أجمل ناطحات السحاب في العالم

اختيار أفضل ناطحة سحاب هذا العام، كان مختلفا تماما حيث أنها كانت لا تبدو في شكلها و تصميمها مثل ناطحة السحاب التقليدية، وكانت البداية عندما كشفت شركة أبحاث العقارات الشهيرة “إمبوريس” عن اسم الفائز بجائزة “إمبوريس سكاي سكريبر”، وهي تعد الجائزة الأكثر شهرة على مستوى العالم في تصميم العمارة الشاهقة. ويعد أهم شروط التأهل للمشاركة في السباق من أجل الحصول على تلك الجائزة، هو أن يكون الارتفاع الخاص بناطحة السحاب المشاركة في السباق حوالي 100 متر على الأقل، وأن يكون قد تم الانتهاء من بناء ناطحة السحاب خلال عام 2016.

أفضل ناطحة سحاب عام 2018

وقد فاز بالجائزة الشهيرة، مبنى “فيا 57 ويست”، وهو مبنى سكني عالي المستوى وفد تم تصميمه على شكل هرمي في مدينة نيويورك،بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقد انضم إلى قائمة أفضل ناطحات سحاب : برج في تورونتو و فندق في سنغافورة، إلى جانب عدد من المباني المختلفة نتعرف فيها على أجمل ناطحات السحاب في العالم من خلال مقالنا التالي.

سوميتومو فودوسان روبونجي

يقع في حي روبونجي في العاصمة اليابانية “طوكيو”، وهو مقر تلفزيون طوكيو، ويوجد به أكبر مصعد مخصص للركاب في اليابان، وقد قامت شركة الهندسة المعمارية “نيكين سيكي ” بتصميم البرج ، ويضم أكبر مصعد للركاب في اليابان.

أجمل ناطحات السحاب في  العالم
أجمل ناطحات السحاب في العالم

برج بكين جرينلاند داوان جينغ

وقد صمم البرج من قبل شركة “سكيدمور”، أوينغز & ميريل ، والبرج يتميز بتصميم فريد من الخارج،حيث  تكسوه الألواح الزجاجية على شكل شبه منحرف،والبرج يتميز بخاصية “التظليل الذاتي” ، والبرج يقع في حي الأعمال دا وانغ جينغ في بكين

أجمل ناطحات السحاب في العالم1
أجمل ناطحات السحاب في العالم1

برج L

وقد بني هذا البرج الضخم كجزء من خطة تطوير المركز سوني للفنون الأدائية، و هو يربط بين مباني الحي المالي مع المباني الموجودة في حي سانت لورانس الثقافي التاريخي، ولمنع المبنى من إلقاء الظلال على منتزه بيرسي نحو الشمال، صمم استوديو ليبيسكيند ومهندسو مجموعة ” Page + Steele / IBI” النموذج الفريد المنحدر للمبنى.

أجمل ناطحات السحاب في العالم2
أجمل ناطحات السحاب في العالم2

إغلاق
إغلاق