الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة
:: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

شريط مصور يظهر قتل فتاة شابة يزيدية بعد دخولها الإسلام

اضافة رد
رقم المشاركة # 1  
أضيفت بتاريخ 10 - 08 - 2007 عند الساعة 05:21
mnawr
:: عضو نشيط ::
mnawr غير متواجد حاليآ بالمنتدى
بيانات موقعي
اصدار المنتدى: :: مجتمع ترايدنت ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 02 - 2005
رقم العضوية : 1501
العمر: 34
المشاركات: 416
قوة السمعة : 62
افتراضي

  شريط مصور يظهر قتل فتاة شابة يزيدية بعد دخولها الإسلام




شريط مصور يظهر قتل فتاة شابة يزيدية بعد دخولها الإسلام

شريط مصور يظهر قتل فتاة شابة يزيدية بعد دخولها الإسلام
المكان : محافظة الموصل .. شمال العراق

الزمان : منذ أسبوع

الحدث : قتل فتاه شابه بسبب دخولها الإسلام



قامت إحدى القبائل في محافظة الموصل شمال العراق بقتل فتاة شابه بسب دخولها الاسلام بعد تركها ديانتها ( الايزيدية ) قبل أربعة أشهر على أيدي نحو ألف شخص من أقربائها .

وكانت الشرطة العراقية في الموصل، قد أكدت ان الفتاة تنتمي إلى الطائفة الأيزيدية، قتلت من قبل أقاربها، بعد أن أشهرت إسلامها.

وأوضحت ان "دعاء أسود دخيل" الفتاة الأيزيدية والتي تبلغ من العمر 17 عاما أسلمت قبل أربعة أشهر حيث قررت الزواج من مسلم تحبه، ولجأت الى دار أحد الشيوخ ولكنها قتلت رجما على أيدي حوالي ألفي شخص.
وأصدر قائد شرطة محافظة نينوى أمرا بإلقاء القبض على راجمي الفتاة وليتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء .
وأوضح الحمداني أن الجناة "أخذوا الفتاة بالحيلة ، وأوهموا الشيخ الذي التجأت إليه بأنهم عفوا عنها وانها ابنتهم وعليها العودة لدار والديها." وتابع "لدى خروج الفتاة مع أعمامها الى الشارع ، تجمع حولها عدد كبير من أبناء الديانة الإيزيدية وقتلوها رجما."

ويتداول مواطنون من أقضية بعشيقة و بحزاني ذات الغالبية الإيزيدية في أجهزة هواتفهم النقالة صور لفتاة تنازع الموت وأشخاص يقومون برميها بالحجارة.
ويقع قضاء بحزاني شمال شرق مدينة الموصل ويبعد حوالي 25 كم عن مركز مدينة الموصل .
ويظهر في الفيلم أحد المواطنين وهو يصرخ طالبا من الراجمين الكف عن رمي الحجارة وإطلاق رصاصة الرحمة على الفتاة.

اقتباس
تمنع المقاطع التي تشجع علي العنف والدموية
(دعاء اسود دخيل) فتاة من بحزاني احدى قرى ناحية بعشيقة في محافظة نينوى و(اسماء عبدالحميد) فتاة دنماركية من اصل فلسطيني ارادت كل منهما ان تمارس حقا منحهما الله قبل القوانين في حرية الاختيار والقرار في العقيدة والدين الذي تؤمنان به.

فكان الموت بالرجم والتصرف الوحشي والجريمة المكتملة الاركان هو مصير دعاء من قبل مجموعة أعماها التطرف والطغيان والتعصب فحجب عنهم طريق الرشاد واقدمت وبكل ما اوتيت من شعور بالقوة الفارغة والعزة بالاثم على استدراجها بعدما رأت ان طريق حياتها يسير وفق ما تراه وتعتقده في غير الطريق الذي يسير فيه الآخرون.

وكان لها ما ارادت ونحن نعيش في القرن الحادي والعشرين حيث ثقافة حقوق الانسان وحرية المرأة ومساواتها شعارا يرفعه كل من هب ودب مع وجود المئات من منظمات حقوق الانسان وحقوق المرأة والمجتمع المدني.

لكن الموت كان لها بالمرصاد مع الكثير من الاكاذيب والاقاويل والتي قيلت خلال الاسابيع الماضية من اجل التقليل من الجريمة وآثارها, لكن الصور التي التقطت ووزعت عبرهواتف الموبيل جعلت العالم كله يسمع ويعرف حكاية دعاء التي دخل نور الاسلام الى قلبها فاختارته دينا لها في زمن اعتقدت فيه ان من حقها ان يكون لها اختيار , لكن قوى التعصب والتطرف والظلام اجتمعت كلها تريد ان تطفئ هذا النور الذي ملأ ارجاء الكون.

حيث لا يمر يوم الا ويأتي موقف مندد ورافض لهذه الجريمة والتي لا يطفأ لهيبها وانعاكساتها الخطيرة الا عندما يتم تطبيق القانون ومحاكمة مرتكبيها الذين ظنوا انهم بعيدون عن سلطة القانون الذي بدأت الروح تدب فيه أخيرا بعد الاحتجاجات والانتقادات الكثيرة التي تتوالى يوما بعد يوم حول هذه الجريمة البشعة حيث يحاول الكثير مممن كتبوا عنها ان يجعلوها في غير الوصف والحقيقة التي هي فيه , فيوردون مثلا ان القتل تم غسلا للعار او للشرف كما يدعون رغم ان دعاء لم تفعل غير انها ارادت ان تمارس حقها في الاختيار..اختيار الدين وشريك الحياة الذي تحميه كل القوانين .
*******************************************
دعاء أسود دخيل الفتاة الأيزيدية والتي تبلغ من العمر 17 عاما أسلمت قبل أربعة أشهر


دورية العراق/واع/أصدر قائد شرطة محافظة نينوى اليومالسبت أمرا بإلقاء القبض على راجمي فتاة أيزيدية اشهرت اسلامها قبل أربعة أشهروقتلت يوم السبت الماضي في الموصل.
وقال قائد شرطة محافظة نينوى واثق الحمداني " أصدرت صباح اليوم أمرا بإلقاء القبض على قتلة الفتاة (دعاء اسود دخيل) ليتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء ."
وكانت دعاء أسود دخيل الفتاة الأيزيدية والتي تبلغ من العمر 17 عاما أسلمت قبل أربعة أشهر وبعلم والديها حيث قررت الزواج من مسلم، ولجأت الى دار أحد الشيوخ في القضاء ولكنها قتلت السبت الماضي رجما على أيدي حوالي ألفي شخص بحسب شهود عيان حيث طوقت قوات الشرطة والجيش مكان الحادث ومنعت الصحفيين من تغطية الحدث في ذلك اليوم.
وأوضح الحمداني أن الجناة " أخذوا الفتاة بالحيلة ، وأوهموا الشيخ الذي إلتجأت إليه بأنهم عفوا عنها وانها ابنتهم وعليها العودة لدار والديها. "
وتابع قائد شرطة نينوى" لدى خروج الفتاة مع أعمامها الى الشارع ، تجمع حولها عدد كبير من أبناء الديانة الإيزيدية وقتلوها رجما."
وأظهر تقرير طبي صادر من المستشفى أن الفتاة لاتزال بكرا.
وكان شهود عيان ، من أهالي قضاء بحزاني في الموصل، قالوا إن عددا كبيرا من الايزيديين تجمهروا حول الفتاة وقتلوها رجما بالحجارة .
ويتداول مواطنون من أقضية بعشيقة و بحزاني ذات الغالبية الإيزيدية في أجهزة هواتفهم النقالة صور لفتاة تنازع الموت وأشخاص يقومون برميها بالحجارة.
ويقع قضاء بحزاني شمال شرق مدينة الموصل ويبعد حوالي 25 كم عن مركز مدينة الموصل .
ويظهر في الفيلم أحد المواطنين وهو يصرخ طالبا من الراجمين الكف عن رمي الحجارة واطلاق رصاصة الرحمة على الفتاة.
كما أن هذه الصور اثارت حفيظة مسلمي مدينة الموصل مماكان له الاثر في إصدار أمر القاء القبض صباح اليوم على المتسببين في الحادث.
تعليق الدورية : لم نكن نسمع بمثل هذه الحوادث ايام الحكمالوطني، ولكن لأن العراق الان غابة بلا قانون لهذا يحتشد 2000 شخص على فتاة صغيرةقاصرة عزلاء .

وتعتبر الايزيدية مزيجا من ديانات عدة مثل اليهودية والمسيحية والاسلاموالمانوية والصابئة ولديهم طقوس خاصة بهم ويشتهرون بصناعة الكحول والحلوياتالمنزلية.
يشار الى ان جذور هذه الطائفة تعود الى القرن الثاني عشر ومؤسسها هو الشيخ عديبن مصطفى الأموي الذي ولد في دمشق عام 1162 وتوفي في لالش التي تبعد حوالي 10 كلمعن شيخان (60 كلم شمال الموصل).
وينقسم الايزيديون الذين يرفضون قبول مريدين جدد الى ست طبقات: الامير والشيخوالسناتور والوعاظ والنساك والمؤمنين الذين يشكلون حوالي 70% من ابناء الطائفة كماان الزواج بين افراد هذه الطبقات ممنوع كليا.
وللطائفة مقعد واحد في البرلمان على لائحة التحالف الكردستاني بينما كان لديهاثلاثة مقاعد في الجمعية الوطنية كما انها ممثلة بنائبين في برلمان اقليم كردستان.


و لا حول و لا قوة إلا بالله

*******************************************
وقائع الجريمة النكراء في (7 نيسان 2007) في قرية بحزاني في محافظة الموصل، حين قتلت الفتاة دعاء اسود دخيل ، بعد أن تسلمها رجل دين أيزدي (القوال سليمان) من مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي لجأت ليه طلبا للحماية وخوفا من العقاب الأسري، لكن رجل الدين القوال سليمان لم يتمكن من الأيفاء بهعده، حيث هشمت الفتاة سحقا بالحجر على يد رجال أيزدية غاضبين. وقد صورت وقائع الجريمة ونشرت على مواقع في الأنترنيت.
لأنها أحبت الاقتران بشاب مسلم أ قبل أربعة أشهر، و بعد ذلك أهله و أقاربها أستدرجوها و أقنعوها بأنهم قد عفوا عنها و بأمكانها أن يرجع الي الاهل، و بمجرد رجوعها الي بيت أبيها رموها بالحجارة أمام مرأي و مسمع الناس و رجال الشرطة، هم أرادوا أن يقتلوا الفتاة أمام الناس لكي يكون عبرة لكل من يسول نفسه من اليزيديين الكرد و يدخلون في الاسلام، و لكي يدخل الرعب في قلوب أتباعهم حتى لا يفكروا في دخول الاسلام.

يصعد مع دعاء عدة رجال إلى سطح منزل، وهناك يمسك احدهم بورقة يتلو منها جملا غير واضحة ، يفهم منها انه يطلب منها التوبة والعودة إلى دينها قبل قتلها ، وفجأة يرميها هؤلاء من على السطح إلى الشارع ، حيث يتجمهر هناك في الأسفل أكثر من ألفي شخص ، ينتظرون ضحيتهم ، وما أن تسقط دعاء إلى الأرض حتى يهرع الكل إليها ، فيجردونها من ثيابها ، وفي الوقت الذي نرى دعاء تخفي وجهها بيديها ، يركلها شاب هنا ويرميها بحجر رجل من هناك ، وفجأة نجد رجلا سمينا يحمل بيديه خفانا ( بلوك أو ما يسميه المصريون طوب ) يرفع الخفان عاليا ويهوي بها على رأس دعاء ، لتتفجر منه خيوط الدم ويتناثر دماغها حول جثتها التي تنتفض لتسلم الروح لرب كان يرى ويشهد ما يحدث تحت سمائه ، وهنا تتعالى الصرخات مهللين باسم الملك الطاووس ، في الوقت الذي تعلو زغاريد النساء على مقربة من مكان الحدث ، و يتدافع الرجال الصناديد ليأخذ كل حصته من الضرب ويتسارعون إلى قطع الحجارة و الطوب ليهووا بها على رأسها وظهرها العاري ، هنا تثور النخوة برأس احدهم فيلقي ياقة سوداء مخططة على وركها ليخفي قليلا من جسدها الذي يشاع للناس والله، والطيور والسماء التي هي في الأعلى. بعد ذلك يتم تمزيق جسدها ، ويتم ربطها بسيارة لتسحل في شوارع البلدة وترمى في النهاية في القمامة.
وكانت معلومات قد ذكرت أن أحدى هيئات المساعدة الطوعية للنساء الملاحقات، قد حمت الضحية لبعض الوقت، وطلبت المساعدة من منظمة الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل، ألا ان المنظمة أمتنعت عن تقديم المساعدة خشية أن يؤدي ذلك الى ردود فعل لاترغب فيها، فأضطرت منظمة المساعدة هيئة المساعدة النسوية الى تسليم الفتاة التي قتلت بطريقة وحشية. غير أن عوني علي منسق الأعلام في ممثلية حكومة إقيلم كردستان ـ العراق نفى وقال في اتصال أجراه معه القسم العربي في إذاعة السويد أن المنطقة التي جرى فيها الحدث تقع خارج سيطرة حكومة الأقليم، وان الحكومة أستنكرت وقاع لجريمة.

هذا التخلف الاعمي والجريمه البشعه للاسف تنفذ من أقليه دينيه اليزيديه التي تقع في كردستان العراق في العصر الحديث و وضح النهار بهذه الهمجيه وموقف الشرطه المتفرج لتنفيذ الجريمه الرجم لفتاة بعمر الزهور وقتلها بهذا الاسلوب الهمجي وعلى سبيل الافتراض أنها أحبة مسلم وهذا حق شخصي مشروع لاختيار حياتها ومستقبلها من الناحيه الدينيه والانسانيه .وقرار المجلس بالمحاسبه لايكفي للمنفذين بل للمتفرجين الاخرين والشرطه لانهم ساهموا ولم يدافعوا عن الفتاة الضحيه والجريمه واحد للجميع. وهم سحبو البنت من المنزل والفتاة بين ايديهم تنظر بعين الخوف والفزع ولم تنطق بأي كلمه والشرطه كانو واقفين على باب المنزل ولم يحركو ساكن ورموها على الارض وتكشفت ساقيها حتى عورتها والناس بين من يركل ويسب ويرمي بحجر ويصور المشهد بكل برود ولم تصدر اي صوت او ستغاثه كان مشهد مأساوي الى ابعد الحدود وصورة البنت المسكينه هيه نفس صورة العراق اليوم فالكل يركل ويقتل ويشاهد ويصور ببرود اعصاب، هؤلاء البرابرة المجرمون لا بد من جلبهم أمام القانون كقلتة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم بمن فيهم أفراد الشرطة الذين وصلوا للموقع ولم يوقفوا الجريمة النكراء. وكانت البنت صغيره المسكينه تصرخ وتحاول ان تستر عورتها لانهم عليهم اللعنه كشفوا عورتها.

تمنيت انه لم يحصل لها ضرب وركض ورجم بحجارة صغيرة بل موت سريع يريحها. أعجب أشد العجب من عدم سماع صراخها أو استنجادها بأحد من الحضور من شبح الموت. هل تكون قد اقتنعت بان هذا مصيرها وعليها القبول بذلك. أم ان شيئ قد ربط على لسانها كي لا تبث الرحمة في قلوب الجناة. ومن يدري فقد تكون قد اعطيت ما يذهب عقلها قبل الجريمة.

السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم يصدر من المجلس الروحاني بيانا يستنكر فيه لتلك العمل الهمجي ضد تلك الفتاة ، ولكن هناك سؤال اخر يجب ان يطرح قبل هذا السؤال الا وهو لماذا لم يحل مشكلة الفتاة من قبل المجلس الروحاني قبل تضخيمها علماً بان الفتاة كانت في دار القوال سليمان(العضو الفعال في مجلس الروحاني) لمدة ثلاثة ايام فاذا لم يتمكنوا من حلها على الاقل تنقل الفتاة الى مكان اخر لحين ايجاد الحل المناسب كما ان دار الامير ومجلسة الروحاني في ئيسفنى لم يبعد عن بحزاني سوى بضعاً من الكيلومترات،كما ان المدة بين قتل الفتاة وحادثة قتل الشباب غدراً في الموصل 15 يوماً، بل ادانوا تلك العمل الهمجي من قبل الكثير من الشخصيات والمراكز الثقافية حيث اصدر مركز لالش الثقافي بعد حادثة قتل الفتاة وقبل حادثة الموصل المشؤومة بياناً استنكر فية حادثة قتل الفتاة بهذه الطريقة ، وحتى قبل يوم من صدور بيان المجلس الروحاني كان هناك لقاءاً في تلفزيون كوردستان /دهوك مع بير خدر سليمان وفهيم عبدالله و زكية سيد صالح وحاولو من خلال هذا اللقاء التلفزيوني ايصال الحقيقة الى الشارع على ان الفاعلين لتلك الجريمة بحق فتاة لم تكونوا الا شلة قليلة من الشباب الطائشين الايزديين.
ولكن بعد فوات الاوان وبعد(20) يوماً بالتحديد جاء المخاض عسيراً حيث اصدر المجلس الروحاني في 27/4/2007 بياناً استنكروا فيه لذلك العمل الهمجي ، بعد اجتماعه الطارئ مع اللجنه الاستشارية للمجلس الروحاني ، لذلك نلقي اللوم الكبير على الامير والمجلس الروحاني المشلول ولكن اللوم الاكبر على الهيئة الاستشارية للمجلس الذين لم يتحركوا على اثر الحوادث المتتاليه التى حدثت في منطقة شيخان وبعشيقة وبحزان لذلك نسألهم ماهو مكانكم في الاعراب وانتم مستشارين ومقربين للامير والبابا شيخ و...
وكانكم نائمين في حجور الجردان المظلمة ،عليكم ان تكونوا في موقع المسؤولية امام بني جلدتكم وليست للعرض فقط وان تكون لكم القابلية في حل اي مشكلة تواجة الايزديين، ام انكم ايضاً مشلولين مثل مجلسكم الروحاني المشلولة منذ زمن بعيد.



تعريفنا للرجال: هل كل من لديه (ذكر) يصنف رجل.. مؤكدا لا، فالأصح كان يجب أن يكتب كاتب المقالة (حشد من الجبناء)، أو (حشد من الحيوانات) ، أو (حشد من الرعاع). ف الرجولة تعريف شمولي يشمل الجنس وأيضا مكتسبات فكرية وثقافية وإنسانية سامية، والرجل هو الذي يحترم الناس ويراعي حرماتهم ويعمل بإنسانيته، ولكن هؤلاء ليس فيهم من الرجولة شيء، ولن أقول هم نساء، فالنساء هم رمز للإنسانية والرحمة والأنوثة والاحترام، بل هؤلاء ليسو من صنف البشر ولا حتى من صنف الحيوانات، إنهم أدنى من ذلك بكثير، فلعنة الله عليهم وعلى من هم على شاكلتهم، لقد دخلت امرأة النار لأنها حبست قطة ودخل رجل الجنة لأنه سقى كلبا حسبما جاء على لسان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. إن كل من يقتلون النساء والأطفال والشيوخ والعزل والآمنين بإسم الدين (والدين براء منهم) وبإسم العصبية سواء الدينية أو العرقية أو المذهبية لا يجب أن نصنفهم ضمن تصنيفات كل ما هو (إنسان) بل هؤلاء تخلو عن إنسانيتهم وعن أخلاقهم ونزعو الرحمة من قلوبهم، فويل لهم من عقاب رب العالمين، وليتوبو عسى الله أن يقبل توبتهم.

دعاء تستحق وبامتياز كبير لقب (سيدة شهداء القرن الواحد والعشرين) . وأن استشهادها بالطريقة التي نفذها الأنذال القتلة الجبناء هي أسوأ حادث مأساوي لهذا العام (2007)، مع ان دعاء ضربت مثلاً رائعاً وعاليا جداً في الجراءة والشجاعة وقوة الايمان وعظمته اللامتناهية، بل ليس من المبالغة إذا زعمت إن أيمان دعاء يوازي أيمان ربع العام كله!. وان الطريقة البشعة التي قتلت واستشهدت بها السيدة الشهيدة الفاضلة دعاء تذكرنا بالطريقة القاسية والمرعبة التي عذب بها سيدنا عيسى بن مريم عليهما الصلاة والسلام وكاد أن يستشهد لو لا ان نجاه الله عز وجل ورفعه اليه مكانا عليا كما يحدثنا بذلك القران الكريم ! .


تقبل الله الشابة الشهيدة باذن الله (دعاء) في جنات النعيم، وجعلها مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. ولئن كانت دعاء قد فارقت الدنيا الفانية وهي في السابعة عشر من عمرها فحسب، إلا أنها قد نالت ذكرا خالدا في التاريخ وستذكرها الأجيال الكردستانية و العراقية ربما لمئات السنين..فمن قتل انسانا بغير حق فقد قتل الناس جميعا .. الله يرحمها والله ينتقم من القتلة المجرميين.

*******************************************

أُقْتُلُوهْم سيْفُكُم يُفْتي لَنا


نطقَ السيفُ الذي دوَّى زمانا **ومضـى أصدقُ حُكْما وبيانـا
يذبـَحُ الكفرَ (اليزيديّ) الذي ** عبدَ ال"ش " جهْرا وعيانا
أُقتلوهم سيفكُم يٌفْتي لنــا ** أَلقُمـوهُم حـرَّ نصـْلِ وسِنانا
حرِّقوا الأرضَ التي تجمعُهُم ** حوِّلوها بعـــدَ أنقاضِ دُخانـا
أرسلوا النيرانَ حمراءَ اللَّظـى ** واجعلوهمْ أَرذلَ النّاس مكانــا
ما عهدنا السيفَ إلاَّ ناصــرا ** مرسلَ الصيحةِ بالنصر أَذانــا
من يجيبُ اليوم أُختا تبتغـي ** ثأْرها بالدَّمِ ، لا تبْغـِـي اللّسانا
أين أنتمْ أيها الأُسـْـد التـي ** إنْ رآها الموتُ يرتدُّ جبانــا
أيّها السيفُ، أأَسْمعتُ النـِّدا؟! **أم خطـوبٌ دَهَمتْ سيفا فَلاَنَا؟!
أمْ يريدُ السيف أبناءَ الأُولى ** بلغـُـوا في المجــد مَتْنـا وعنانا
أيُّها (الجيشُ) و(قاعدةٌ) لنــا ** وكذا (الأنصـارُ)،والكلّ روانا
من معالي العزّ نهراً دافقــاَ** ارجموا"ش" (لالِشَ )* وكفانـا

*******************************************
لو تكلمت حجارة شنكال( إلى دعاء أسود دخيل)
نص كتبه الشاعر محمد بيجو
23.05.2007
من يعشق الحياة يموت غالباً بيد من يكرهها !!
فلتشهد الأرض, ولتشهد الحجارة, وليشهد من مرّ بالمكان
أن الأرض تعطرت
وأن جراحكِ نقوش أعادت القلب إلى القلبِ والرئة لقلقها
فلتشهد الحجارة ــ يوم لا يشهد شيء غيرها ــ وليشهد الكرد لحجارتهم الواقفة في عواصم القسوة
أنكِ ما كنت تخفين عينيك بشموع, إلّا لتبصري خواتم روحك السبعة عشر وهي تصعد سرباً من حمام, كنتِ تخفين ما أمكنك من نهايات الكرد حولهما
لتشهد الحجارة للكرد مرّة
أن شموساً وأقماراً ونجوماً تهاوت
وأن حدائق بجسورها وشجرها اختفت
وأن عظاماً وأحلاماً أصيبت بحمى الكسر
حتى بكت الحقول, والسماء والغيم والأجنحة
حتى ركعت الريح خجلاً لك
لم يكن هناك قلب
كانوا كرداً فحسب
وكنت أنت ..
يا لك من نهر, لم تعد الرسائل تصل لضفتيه
صغيرة كغزالة, وحولك الكواكب ترفو أقنعة البشر حين تذبل عيناك
عاشقة كفراشة, والكرد المعتمون يخافون من النور
آن أن تغمضي عينيك لتنهي الحجارة نسج الجراح
نامي لتنام الحجارة فقد تعبتْ
فلتشهد الجبال/ جبال الكرد
أن دمكِ أخفى دمكِ
وبغبار من جذور الحقد رتبت الأرض ظلالكِ
حين رئتك الصغيرة هتفت:
ما أقساك يا حجر .. ما أبشع يدان ترفعانك وتهويان علي
أوراقي تساقطت
وتهدّلت أغصاني
قبل أن أنهي سواراً من غيم
وخاتماً يذكرني لأكتب رسائل لقلبي
الرسائل التي لن تصل لأحد
غير نهر وقف على نبعه ذات صلاة
فلتشهد رئات الكرد
أنك تعلمتِ الحب ونبتت على جسدك الزهور
فليشهد الطائر الملون لريشه
لجناحيه
لذيله
أن الكردي خصمه
وأن أسراب الكراكي كانت تؤجل أنين أنثى غرقت في القلوب وبالقرب منها
أكراد يلملمون خيباتهم لينثروها من جديد
حجارة تسأل الأرض وقلائد من أبجديات اللغة, طويلاً تبقى الحجارة مذهولة لخيباتنا المترامية رافعين قلوبنا فوق روح من زجاج ليهتف بنا بسطاء عابرون لحروب خاسرة:
يا للقلوب وهي تتوّج الخديعة بأننا المكان والزمان نفسه
يا لفجيعة من ظنّ أن الكرد بقايا شجرة نبتت من صوت الثلج
يا للقلوب وهي تحوم فوق جثث الكرد
فبئس من يرى تاريخ الحنين دون أن يرى
القلوب وهي تثقب الأرض التي لا يصلها ماء أو رحمة
القلوب وهي تحضن بعضها
لترسم حدوداً بين المجرات
لتبقى القلوب مذهولة لخيبات حجارتنا
فلتشهد الجبال
أن من يعشق الحياة يموت غالباً بيد من يكرهها !!
مرة قرأ لي صديقي طه خليل قصيدة ترجمها من شعر النمساوي أيريش فريد حيث يقول:
/ قالوا للحجارة:
كوني بشراً
فقالت الحجارة:
للأسف لسنا قساة بما فيه الكفاية..!!/
وقتها استغربت من موقف الشاعر النمساوي.. والآن كم عليّ أن أقول:
وحدها الحجارة عرفت ما تصنعه قلوب بعض البشر
فأي حجر لنا حين نرمي وردة بالقلوب ؟؟!!

*******************************************
تداولت مواقع الإنترنت قبل أيامٍ مشاهد مروعةٍ لقتل فتاةٍ عراقيةٍ اعتنقت الإسلام وانعتقت من ربقة الكفر ودوامة الشرك بالله إلى نور الإيمان، وقد تفنن القتلة من أبناء الطائفة ( الأيزيدية ) في إزهاق روحها الطاهرة، فما بين ركلٍ بالأقدام، وضربٍ بالأيدي، إلى رض رأسها العالي بالله، لأشم بطاعة المولى جل وعلا بالحجارة، موثّقين فعلتهم النكراء، بكميرات هواتفهم المحمولة صوتاً وصورةً، بلغت بهم سكرة النصر ونشوة الظفر منتهاها، وهم يتسابقون أيهم يظفر بصورةٍ ذات جودةٍ عاليةٍ لتلك السياط السادية المنهمرة في جنون على جميع أجزاء جسدها الغض الطري ! وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد .

لم يؤلمني مشهد القتل الوحشي المروع الحي فحسب، بل آلمني الصمت المطبق والتجاهل التام لوسائل الإعلام العربية والإسلامية، ولو من باب جبر الخواطر وترميم شريط أنباء ذلتنا اليومي، ما الذي ستخسرونه إن حولتموها إلى مجرد رقمٍ آخر، يضاف إلى تلك الأرقام المتحركة لشريط الضحايا اليومي .



حسن مفتي
كاتب سعودي
*******************************************



اللهم ارحمها واسكنها فسيح جناتك يا ارحم الراحمين ..

أخوكم أبو عبدالملك
أضيفت بتاريخ 10 - 08 - 2007 عند الساعة : 05:23
رقم المشاركة # 2
||| عضو التميز |||
صورة 'الحانوتى' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 10 - 10 - 2005
رقم العضوية : 9672
المشاركات: 17,791
قوة السمعة : 38032
أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى الحانوتى أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى الحانوتى
افتراضي
عفوا الموضوع هذا طرح قبل فترة وجيزة بالمعهد

اعتقد مكرر
أضيفت بتاريخ 10 - 08 - 2007 عند الساعة : 05:27
رقم المشاركة # 3
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 02 - 2005
رقم العضوية : 1501
العمر: 34
المشاركات: 416
قوة السمعة : 62
افتراضي
اخي جميع محتويات هذا الموضوع جمعتها بنفسي من مواقع عديدة ويحتوي على حقائق جديدة

اشكرك
أضيفت بتاريخ 10 - 08 - 2007 عند الساعة : 10:23
رقم المشاركة # 4
:: عضو نشيط ::
صورة 'slims' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 09 - 01 - 2006
رقم العضوية : 15944
الدولة : Canada
المشاركات: 4,474
قوة السمعة : 1342
افتراضي
رابط مباشر للملف

http://www.factjo.com/images/fact_image/doaa.rm
أضيفت بتاريخ 10 - 08 - 2007 عند الساعة : 13:56
رقم المشاركة # 5
:: عضو نشيط ::
صورة 'bisher-tarazi' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 07 - 01 - 2006
رقم العضوية : 15782
المشاركات: 1,179
قوة السمعة : 203
أرسل رسالة بواسطة ICQ إلى bisher-tarazi أرسل رسالة بواسطة AIM إلى bisher-tarazi أرسل رسالة بواسطة MSN إلى bisher-tarazi أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى bisher-tarazi أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى bisher-tarazi
افتراضي
أخي كتير عم يصير هيك حوادث

حتى عندنا بسوريا صارت حادثة مشابهة
و عذبوها حتى الموت

لا حول ولا قوة إلا بالله
أضيفت بتاريخ 10 - 08 - 2007 عند الساعة : 14:25
رقم المشاركة # 6
:: عضو نشيط ::
صورة 'abo malk' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 22 - 09 - 2006
رقم العضوية : 26556
الدولة : غرباء في هذة الدنيا
العمر: 35
المشاركات: 4,465
قوة السمعة : 1610
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى abo malk
افتراضي
لعنة الله على الروافض اجمعين اللهم ذلهم في الدنيا وفي الاخرة اذقهم عذاب اليم
رحم الله هذة الفتاة الهم ادخلها فسيح جناتك يا ارحم الراحمين
عندما يكفر العلمانيون بالديمقراطية
بعد ان كانوا يتبجحون بانهم اسيادها
وعندما يعيثون بالارض فسادا ودمارا
بعد ان كانوا يتبجحون بانهم ارقى الناس
عندها فقط تعرف من هو الديمقراطي
ومن هم اسياد الرقي واكثرهم انضباطا!


ابو مالك على الفيسبوك

اغرب الصور السياسية والمنوعة على الفيسبوك

[email protected]
اضافة رد

العلامات المرجعية

شريط مصور يظهر قتل فتاة شابة يزيدية بعد دخولها الإسلام


« الشعب السعودي متخلف !! وفاة عامل بعد التحفظ عليه في هيئة الأمر بالمعروف بالمدينة »

أدوات الموضوع
طرق العرض

غلق/فتح (الكل) ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
المراجع : معطّلة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 07:27.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Google
‪Google+‬‏