ركن التجارة الإلكترونية : هذا القسم يختص للشراء والبيع ( بين الأفراد , من الشركات الاجنبيه الموثوقه , و طرق الشحن ) يمنع بتجارة الحيوانات و العملات والمحظورات الشرعيه بشكل نهائي .

خبير اقتصادي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن هبوط سعر الدولار ويحدد موعد صعوده والسبب

صورة 'kraching' الرمزية
kraching
:: عضو جديد ::
تاريخ الإنضمام: 19 - 01 - 2017
رقم العضوية : 372186
المشاركات: 14
قديمة 17 - 02 - 2017, 00:31
المشاركة 1
نشاط kraching
  • قوة السمعة : 50
  • الإعجاب: 1
    sun خبير اقتصادي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن هبوط سعر الدولار ويحدد موعد صعوده والسبب
    أرجع الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي أسباب هبوط أسعار الدولار، خلال الأيام الماضية، إلى طرح البنك المركزي لـ6 مليارات دولار؛ للسيطرة على أسعار الدولار.




    وقال، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم»، المذاع على فضائية «LTC»، تقديم الإعلامي محمد الغيطي: إن أسباب ضخ البنك المركزي لـ 6 مليارات دولار في السوق، تأتي تزامنا مع زيارة وفد الصندوق الدولي، المقرر لها يوم 18 فبراير الجاري؛ لمتابعة خطط الإصلاح الاقتصادي.




    وقال انه بالارقام المفروض أن يعلن البنك المركزي خلال شهر يناير الماضي عن وجود 32 مليار دولار كاحتياطي نقدي الا أن البنك المركزي أعلن عن 26 مليار دولار فقط مضيفا أن هناك ضغوطا مصرية على الدولار وأنها طرحت الـ6 مليارات للسيطرة على سعر العملة الاجنبية .






    أكد أن 90% من المستوردين توقفوا عن عمليات الاستيراد من الخارج؛ بسبب ارتفاع أسعار الدولار.


    وتابع "النحاس" أن أسعار الدولار ستعاود الارتفاع مرة أخرى أواخر الشهر الجاري، وسيصل لـ18 جنيهًا مرة أخرى، بعد مغادرة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، والتي من المزمع أن تصل يوم 18 الجاري؛ للتأكد من الخطط الإصلاحية الاقتصادية.




    وأضاف "النحاس" أن الحكومة هي من تدخلت لتخفيض قيمة الدولار أمام الجنيه في البنوك، ولذا يجب إعادة النظر في السياسة المصرفية مرة أخرى، لأن السياسة الحالية بها إخفاق كبير.




    وتابع: "الحكومة تركز على جيوب المواطن ومدخرات المصريين، وعملت لعبة كدا لتحصيل الدولار، وبالتالي يجب محاسبة المسؤولين عن السياسة المصرفية في مصر، لأنهم خدعوا المصريين بحقيقة هبوط أسعار الدولار".
    قديمة 17 - 02 - 2017, 19:32
    المشاركة 2
    صورة 'kraching' الرمزية
    kraching
    :: عضو جديد ::
    تاريخ الإنضمام: 19 - 01 - 2017
    رقم العضوية : 372186
    المشاركات: 14
    افتراضي رد : خبير اقتصادي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن هبوط سعر الدولار ويحدد موعد صعوده و
    ط®ط¨ظٹط± ظ„ظ€"ط±طµط¯": طھط®ظپظٹط¶ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط§ط± ط§ظ„ط¬ظ…ط±ظƒظٹ "ظ‡ط¯ظˆط، ظٹط³ط¨ظ‚ ط§ظ„ط¹ط§طµظپط©"
    شهدت الأوضاع الاقتصادية في مصر تقلبات فجائية مع بداية شهر فبراير الجاري؛ حيث انخفض سعر الدولار في مصر بوتيرة يومية أمام الجنيه ليفقد أكثر من ثلاثة جنيهات من سعره؛ الأمر الذي لفت انتباه الرأي العام والمواطنين إلى التساؤل عن الأسباب الرئيسة لحدوث ذلك، ولماذا في هذا التوقيت بالذات وما مصيرها.

    وجاء آخر قرارات الحكومة ممثلة في وزارة المالية ليزيد من حيرة السوق المحلي، وهو تخفيض قيمة الدولار الجمركي إلى نحو 16 جنيهًا، متراجعًا عن مستوى 18.5 جنيهًا الذي أعلنت الوزارة عنه خلال ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن التراجع يستمر حتى نهاية فبراير الجاري فقط.

    وبسؤال عضو شعبة المستوردين أسامه جعفر عن التخفيض الجديد للدولار الجمركي ولماذا حتى آخر فبراير فقط، أوضح أن الدولة تعي تمامًا أن التراجع مؤقتٌ ولن يستمر؛ لذلك حددت المدة التي ستشهد التراجع فقط، ومع انتهائها يعاود سعر الدولار الارتفاع.

    وشبّه "جعفر"، في تصريحات لـ"رصد"، القرار بأنه "الهدوء الذي يسبق العاصفة"، مؤكدًا أن سعر الدولار يستهدف مستويات الـ20 جنيهًا بقوة مع بدء فتح اعتمادات الاستيراد الجديدة، متوقعًا هدوء وتيرة ارتفاع الأسعار خلال الأسبوعين القادمين بشكل نسبي بنحو 15-16% تقريبًا.

    وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد ضغطًا كبيرًا على رصيد احتياطي النقد الأجنبي بسبب سداد عديد من أقساط القروض وبعض الودائع، فضلًا عن توجيه الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي القادمة إلى سداد جزء من مديونيات شركات البترول.

    وكشف البنك المركزي عن تراجع الدولار لديه بين مستويات 143 و144 قرشًا للشراء والبيع خلال تعاملات الأسبوع الجاري، ليسجل 16.0851 جنيهًا و16.2135 جنيهًا على الترتيب خلال اليوم الخميس 16 فبراير 2017، فيما تشير بيانات "المركزي" إلى أن الدولار خسر 253 قرشًا للشراء و255 قرشًا للبيع خلال أكثر من أسبوعين.

    وتذبذبت حركة تداول دولار المركزي عقب تطبيق قرار تعويم الجنيه في الثالث من فبراير 2016؛ لكنه بدأ منحنى الهبوط منذ الثاني من فبراير الجاري بين 11 و72 قرشًا خلال تلك الفترة.
    - See more at: ط®ط¨ظٹط± ظ„ظ€"ط±طµط¯": طھط®ظپظٹط¶ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط§ط± ط§ظ„ط¬ظ…ط±ظƒظٹ "ظ‡ط¯ظˆط، ظٹط³ط¨ظ‚ ط§ظ„ط¹ط§طµظپط©"
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    خبير اقتصادي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن هبوط سعر الدولار ويحدد موعد صعوده والسبب


    5500 سكريل للبيع بسعر جيد متوفر Bitcoin مقابل Payza

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:20.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.