الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة
:: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

سقوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية وتحطمها في البحر + موقع عدن برس ينشر فظيحة اليمنية

اضافة رد
رقم المشاركة # 1  
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة 16:12
abdulla1
:: عضو نشيط ::
abdulla1 غير متواجد حاليآ بالمنتدى
بيانات موقعي
اصدار المنتدى: منتج اخر
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
رقم العضوية : 64135
الدولة : اليـــــــــمن
المشاركات: 915
قوة السمعة : 167
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى abdulla1
افتراضي

  سقوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية وتحطمها في البحر + موقع عدن برس ينشر فظيحة اليمنية


سقوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية وتحطمها في البحر

سقوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية وتحطمها في البحر + موقع عدن برس ينشر فظيحة اليمنية

بعد ساعات من الإعلان عن تحطم طائرة الإيرباص تم انتشال بعض جثث ركاب الطائرة اليمنية التي سقطت في البحر الثلاثاء 30-6-2009، وأشار مراسل "العربية" حمود منصر إلى احتمال وجود جنسيات عربية على متن الطائرة المنكوبة. وأضاف أن مجموعة من المحققين اليمنيين قد غادروا العاصمة اليمنية صنعاء باتجاه جزر القمر للمشاركة في التحقيق في الحادث.

وقد أعلن سكرتير الدولة الفرنسي للنقل دومينيك بوسرو أنه "تم رصد نقاط خلل كثيرة جداً" في الطائرة اليمنية التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر، وأن السلطات الفرنسية كانت تمارس "مراقبة شديدة" على شركة الخطوط الجوية اليمنية.

ومن جانبه قال وكيل اللجنة العامة للطيران المدني باليمن محمد عبدالقادر "شوهدت جثث تطفو فوق سطح الماء وتم تحديد بقعة زيت تبعد عن مطار موروني (عاصمة جزر القمر) ما بين 16 و17 ميلاً".

وأشار عبدالقادر الى ان بين الركاب ثلاثة رضع و11 شخصاً في طاقم الطائرة هم من جنسيات مختلفة، وأن 52 من الركاب وصلوا من باريس الى صنعاء ليستقلوا الرحلة الى جزر القمر، و59 من مرسيليا و11 من القاهرة و12 من دبي وثلاثة من جدة وراكب واحد من عمان وآخر من دمشق.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد أرسلت باريس سفينتين وطائرة إلى موقع تحطم الطائرة اليمنية، حيث لم ترد أي انباء عن ناجين حتى اللحظة.

وأبلغ ايدي نادهويم نائب رئيس جزر القمر رويترز من المطار بالعاصمة موروني في جزيرة القمر الكبرى "الطائرة تحطمت ولازلنا لا نعرف اين سقطت على وجه التحديد نعتقد انها سقطت في منطقة ميتساميولي".

وقد أعلن مصدر ملاحي ان الطائرة من نوع إيرباص آي310-200 وأقلعت من مطار رواسي الباريسي واختفت ليل الاثنين الثلاثاء بين اليمن وجزر القمر.

وقال المصدر ان الطائرة اقلعت من مطار رواسي عند الساعة 8,55 من مساء الاثنين متوجهة الى مرسيليا ثم الى صنعاء في اليمن. ثم اقلعت باتجاه موروني في جزر القمر حيث كان من المقرر ان تهبط عند الساعة 1,00 بتوقيت باريس من فجر اليوم الثلاثاء (23,00 تغ الاثنين). وقد اختفت الطائرة عن شاشات الرادار.

وقالت متحدثة باسم مطار في باريس ان رحلة لطيران اليمنية غادرت باريس صباح الاثنين قبل ان تهبط في اليمن ثم تقلع الي موروني.

وقال موظف طبي في ميتساميولي انه استدعي الى المستشفى، وأضاف قائلاً لرويترز "استدعوني للتو للحضور الى المستشفى قالوا ان طائرة تحطمت".

وقال مسؤول بالامم المتحدة في المطار طلب عدم نشر اسمه ان برج المراقبة تلقى بلاغاً بأن طائرة تقترب للهبوط ثم فقد الاتصال معها.

العربية نت


عدن برس ينشر فضيحة الخطوط الجوية اليمنية ، واسباب سقوطها
علم " عدن برس " من مصادر خاصة في صنعاء بأن شركة ايرباص الأوربية ومقرها تولوز قد عممت الى كل المطارات الدولية أمرا بعدم استقبال 3 طائرات من نوع ايرباص ايه 310 تستخدمها الخطوط الجوية اليمنية في إطار عقد ( التأجير الذي ينتهي بالشراء ) ، وأن لجوء الشركة الاوربية الى هذا الاجراء جاء بعد اكتشافها بأن " اليمنية " كانت تسير هذه الطائرات التي لا تزال مسجلة في فرنسا من غير الالتزام بضوابط السلامة المتفق عليها ، بالإضافة إلى المغالطات في استخدام قطع الغيار المطلوبة أثناء الصيانة .

وقالت المصادر أن الطائرات الثلاث رابضة في مطار صنعاء منذ أكثر من شهرين بعد أن كانت تطير خارج الضوابط الأساسية التي وضعها مصنع ايرباص والتي اكتشفتها الشركة الأوربية عبر أجهزة الكمبيوتر الموجودة في الطائرات نفسها ، وهو الأمر الذي أستدعى من الشركة الأوربية اتخاذ قرار وقف الطائرات من الطيران خوفا على سلامة الركاب والطائرات أيضا ، والتي لم تسدد قيمتها بعد وما تزال تحت أسم ومسؤولية الشركة المصنعة في تولوز .
وقد اكتشفت الشركة عبر تقنيات مركبة على الطائرات بان اليمنية تشغل الطائرات بأدنى معايير في التشغيل والسلامة ، وتلزم مثل هذه الاتفاقيات ان تظل هذه الطائرات تحت رقابة وفحص الشركة المالكة لمراقبة مدى التزام الشركة المستأجرة لهذه الطائرات بنظم وقواعد السلامة الجوية سواء كان ذلك في التشغيل او الصيانة .
وعلم " عدن برس " بان شركة ايرباص انتدبت مهندسين مصريين نظرا لأنعدم الثقة بـ" اليمنية " وذلك لمتابعة بقية المشكلة في التدقيق على مراحل الصيانة وقطع الغيار التي استخدمت خلال فترة التحليق ، كما سيقوم المهندسين المصريين بالمراقبة اليومية على الطائرات وهي رابضة ومدى التزام " اليمنية " بقواعد السلامة الدولية المرتبطة بتشغيل الطائرات ، وكدا التزام الشركة بدليل الصيانة المعد من قبل شركة الايرباص .
وقالت مصادر لها علاقة بشؤون الطيران في لندن لـ" عدن برس " بأن إقدام شركة إيرباص على هذه الخطوة دليل على تدهور الوضع داخل " اليمنية " إداريا وفنيا وتجاريا ، وأنه من الصعب على الشركة الاوربية انتظار كارثة جوية على إحدى طائراتها بسبب استفحال الفساد في كل مؤسسات الدولة ، ووصل الفساد الى التلاعب حتى بمعايير السلامة الجوية للطائرات .
يذكر بان أوضاع " اليمنية " حاليا في أسوا المراحل التي تمر بها الشركة المكونة من 49 بالمائة للخطوط الجوية السعودية بمساهمة 51 بالمائة للحكومة اليمنية ، بسبب الفساد الذي يهز كل أركان الدولة في اليمن ، وبسبب انصراف رئيس مجلس إدارة اليمنية عبداللاه القاضي – زوج ابنة الرئيس اليمني – في تكوين شركة خاصة به وهي طيران " السعيدة " بمساهمة قطاع خاص ، وقد اشترت الشركة الجديدة عدد من الطائرات الكندية الصنع التي تطير في رحلات داخلية بالاضافة الى مدن قريبة مثل الشارقة وجيبوتي .
وقد تأثرت " اليمنية " من جراء منع طائرات الايرباص الثلاث من الطيران بنكسة تجارية كبيرة تزيد من حالة تدهورها ، كما أن رحلاتها المباشرة الى أوربا قد تغيرت لتتوقف طائرات البوينغ 737 التي تقوم بالتشغيل على هذه الخطوط بالتوقف في القاهرة للتزود بالوقود ومواصلة الرحلة .


آخر التطورات

نفى وزير النقل اليمني خالد الوزير في حديث لقناة " الجزيرة " صباح اليوم انتشال اي جثث لضحايا ركاب الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية التي تحطمت قبالة شواطىء جزر القمر في المحيط الهندي ، رغم تحدث مصادر أجنبية عن إنتشال بعض الجثث ، وقال الوزير أن طائرة فرنسية ستصل الى موروني عاصمة جزر القمر محملة بغواصين للمساعدة في البحث وانتشال ضحايا الطائرة وحطامها، كما سيشترك فريق فرنسي ضمن لجنة التحقيق بالحادث ، وعلم " عدن برس " من مصادر خاصة أن قائد الطائرة المتحطمة هو الكابتن خالد حاجب ومساعده الكابتن علي عاطف ( من أبناء الجنوب ) .

وقالت وكالة للامن الجوي الاقليمي اليوم ان طائرات البحث والانقاذ رصدت حطاما من طائرة الايرباص ايه 310 -300 التي سقطت في الماء في احول جوية سيئة قبالة جزر القمر بالمحيط الهندي .
وقال ابراهيم قاسم وهو مسؤول في وكالة أمن الطيران والملاحة في افريقيا ومدغشقر (أسيكنا) في جزر القمر ان " الطائرات شاهدت حطاما في نقطة الارتطام المفترضة."


واردف قائلا لرويترز بالتليفون من المطار في موروني عاصمة الجزيرة الرئيسية بجزر القمر "مازال لا يوجد لدينا اي انباء عن الركاب ." وتغطي أسيكنا الدول الناطقة بالفرنسية في افريقيا.
وفيما يلي نص البيان الصادر عن اللجنة العليا التابعة لحوادث الطيران المدني حول ملابسات تحطم الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية من طراز إيرباص 300-310 رحلة رقم (IY 626 ) والتي كانت متجهة من مطار صنعاء إلى مطار مروني بجمهورية جزر القمر ، :-
ببالغ الأسى والحزن تم تلقي بلاغ عن فقدان الاتصال بطائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية من طراز إيرباص 300-310 رحلة رقم (IY 626 ) والتي كانت متجهة من مطار صنعاء إلى مطار مروني بجمهورية جزر القمر حيث أقلعت الساعة 18:45 مساءً بتوقيت جرينتش ( 9:45 بتوقيت صنعاء ) والتي فُقد الاتصال بها الساعة 1:51 صباحاً بتوقيت مروني.
البيانات العامة:
1.إجمالي عدد الركاب (153) راكب بما فيهم طاقم الطائرة.
2. الركاب (139+3رضع+11 طاقم الطائرة).
3.بالنسبة لجنسيات الركاب سيتم التصريح بها فور وصول المعلومات.
4.كانت الأحوال الجوية مضطربة وكانت سرعة الرياح (61) كيلو متر.
وقد تم تشكيل لجنة عليا للمتابعة برئاسة وزير النقل وعضوية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ورئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية وعدد من المختصين لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات..كما تم تشكيل فريق فني للتحقيق في الحادث من سلطات الطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية وسوف يتحرك إلى مروني في تمام الساعة التاسعة من صباح يومنا هذا، كما تحركت وحدات فرنسية للبحث والإنقاذ (سفينة وطائرات عمودية) بالتنسيق مع سلطات جزر القمر والسلطات اليمنية للبحث في محيط الموقع.
- المعلومات المتوفرة من نتائج البحث الأولي أنه تم مشاهدة بقعة زيت على بُعد (16 إلى 17) ميل بحري من مطار مروني إحداثيات (S 11.13 و E 43.16) كما شوهدت جثث في محيط المنطقة ولا تتوفر معلومات أخرى حتى الآن.
وسوف يتم إصدار بيان آخر فور وصول معلومات أخرى.

كما تم تجهيز مكتب إعلامي في الصالة الخارجية لمطار صنعاء الدولي لاستقبال الإعلاميين وأي استفسارات وتقديم البيانات حول مجريات الأحداث والمعلومات.
كما تم تسمية الأخ/ محمد عبدالرحمن عبدالقادر – وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد متحدثاً رسمياً للجنة.
يذكر أن الطائرة المتحطمة هي من نفس الطراز التي منعت شركة ايرباص الخطوط اليمنية من الطيران لاسباب فنية تتعلق بالصيانة .



أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 16:15
رقم المشاركة # 2
:: عضو نشيط ::
صورة 'Clear' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 03 - 03 - 2007
رقم العضوية : 32911
الدولة : U S A
العمر: 24
المشاركات: 4,796
قوة السمعة : 7015
افتراضي
اليمنيـه والسودآنيـه ..

خطوط الله بالخير .. حسب كلآم من يعرفهـآ ..


الله يرحم من توفى فيهآ ..

اروآح خلق الله والله مآ هي لعبـه ..
حياة بلا سياسه لا تكون ..!
واصلاح المؤسسات اوله " انتقاد " ،،


{ أرحام جعلت للمتعه لاتنجب الشرفاء }

" الوضوح نعمـه لآ يملك الكثيرون الجرأه على الاعترآف بهآ "

Clear
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 16:31
رقم المشاركة # 3
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 10 - 2005
رقم العضوية : 10432
الدولة : جدة ..السعوديه
المشاركات: 2,113
قوة السمعة : 1265
افتراضي
لا حول ولا قوة إلا بالله .. وإنا إليه لراجعون .

ملابسات الحادث كما هو مذكور .. خطير وينوه أن الخطوط اليمنيه لم تلتزم بضوابط ومعايير السلامه الجويه .
من صيانه ومتابعه .

الله المستعان .
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 20:20
رقم المشاركة # 4
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
رقم العضوية : 64135
الدولة : اليـــــــــمن
المشاركات: 915
قوة السمعة : 167
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى abdulla1
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 20:29
رقم المشاركة # 5
:: عضو نشيط ::
صورة 'ideads.net' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 26 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47577
الدولة : قلوب عملائنا
المشاركات: 1,323
قوة السمعة : 30
افتراضي
لا حول ولا قوة إلا بالله .. وإنا إليه لراجعون .
سبحان الله وبحمده ** سبحان الله العظيم
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 20:35
رقم المشاركة # 6
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63493
المشاركات: 866
قوة السمعة : 66
افتراضي
لا حول ولا قوة إلا بالله .. وإنا إليه لراجعون .
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 20:40
رقم المشاركة # 7
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
رقم العضوية : 64135
الدولة : اليـــــــــمن
المشاركات: 915
قوة السمعة : 167
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى abdulla1
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 22:21
رقم المشاركة # 8
:: عضو نشيط ::
صورة 'new-tk.net' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 22 - 04 - 2007
رقم العضوية : 34733
الدولة : اليمن السعيد
المشاركات: 3,881
قوة السمعة : 1667
افتراضي
الله يرحم من كان على متنها

ويقول انه في ناجي واحد فقط وهو ولد عمره 14 سنه حسب ما قالت قناه mbc
أضيفت بتاريخ 30 - 06 - 2009 عند الساعة : 22:36
رقم المشاركة # 9
.:: عضو متألق ::.
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
رقم العضوية : 41895
الدولة : قلب الامارات النابض
العمر: 52
المشاركات: 9,105
قوة السمعة : 3890
Icon17  السلام عليكم ...
الله يرحمهم جميعا ...

اخواني اقسم لكم بالله العلي العظيم اني حلمت البارحة بتحطم طائرة مقلعة من اليمن وبالتحديد من مطار صنعاء وبعد التحقيق في الحادث اتضح بان المتسبب موظفين برج المراقبة حيث لم يوجهوا الطائرة بالمسار الصحيح وخرجت عن مسارها ولم يستطع قائدها السيطرة على الوضع ...

وذكر بعض الخبراء بأن هناك اشخاصا يقتنصون الطائرات التجارية ....

وذكر قائد طائرة اخرى انه سمع نداء استغاثة للطائرة وتبعه عدة نداءات استغاثة من طائرات اخرى ...

والركاب تم نقلهم لطائرة مستأجرة أخرى حيث الطائرة المقرر اقلاعها حصل بها عطل مايقارب الساعة والنصف ولم يتم اصلاحها وأعتقد انها طيران الخليج لاني شاهدت الصقر على ذيل الطائرة ...

وطول اليوم افكر بالحلم الى ان تم طرح هذا الموضوع عن الطائرة المنكوبة ...
أضيفت بتاريخ 01 - 07 - 2009 عند الساعة : 13:10
رقم المشاركة # 10
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2009
رقم العضوية : 64135
الدولة : اليـــــــــمن
المشاركات: 915
قوة السمعة : 167
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى abdulla1
أضيفت بتاريخ 01 - 07 - 2009 عند الساعة : 13:19
رقم المشاركة # 11
:: عضو نشيط ::
صورة 'DesiGner 4ever' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 14 - 06 - 2007
رقم العضوية : 37692
المشاركات: 2,324
قوة السمعة : 2686
افتراضي
رحمَةُ الله عليهِم
العضوية يستخدمها شخصين
أضيفت بتاريخ 01 - 07 - 2009 عند الساعة : 13:24
رقم المشاركة # 12
:: عضو نشيط ::
صورة 'sau0di.com' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 20 - 04 - 2007
رقم العضوية : 34205
الدولة : السـ ع ـوٍدية
المشاركات: 5,002
قوة السمعة : 801
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى sau0di.com أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى sau0di.com
افتراضي
لا حول ولا قوة الا الله ...
أضيفت بتاريخ 01 - 07 - 2009 عند الساعة : 13:27
رقم المشاركة # 13
:: عضو نشيط ::
صورة 'لمسةالإبداع' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 26 - 11 - 2007
رقم العضوية : 45637
المشاركات: 785
قوة السمعة : 93
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى لمسةالإبداع أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى لمسةالإبداع
افتراضي
لا حول ولا قوة الأ با الله

الله المستعان
تحت الانشاء .... !
أضيفت بتاريخ 01 - 07 - 2009 عند الساعة : 13:39
رقم المشاركة # 14
.:: عضو متألق ::.
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
رقم العضوية : 41895
الدولة : قلب الامارات النابض
العمر: 52
المشاركات: 9,105
قوة السمعة : 3890
Smile  السلام عليكم ...
ساوضح لكم أمور لايعرفها الكثير وبحكم خبرتي في هذا المجال ... طبعا كلنا نؤمن بأن الأعمار بيد الخالق وكما يقال تعددت الأسباب والموت واحد ...

مايحصل للاسف الشديد بأن كثير من شركات الطيران تشتري قطع مستعملة لمحركات طائراتها ولاتقوم بالصيانة الدورية لطائراتها وحسب اللوك بوك لكل طائرة حيث الصيانة مكلفة ...

طبعا هناك قطع في المحركات لها ساعات طيران معينة وبعدها تستبدل بل معظم الشركات الكبيرة تقوم باستبدالها قبل انتهاءها بساعات لتضمن السلامة على طائراتها ...

وما يحصل في الغالب تقوم بعض شركات الطيران ببيع القطع المستعملة لشركات طيران عديدة مثل شركات الطيران في افريقيا وغيرها من الدول التي تعاني من اقتصادها المتدهور ...
أضيفت بتاريخ 01 - 07 - 2009 عند الساعة : 14:04
رقم المشاركة # 15
:: عضو نشيط ::
صورة 'أنا حجازي' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 11 - 01 - 2008
رقم العضوية : 49534
الدولة : .. جــدة ..
المشاركات: 1,104
قوة السمعة : 1279
افتراضي
عجبي

اقتباس
عدن برس ينشر فضيحة الخطوط الجوية اليمنية ، واسباب سقوطها

أعمارهم انتهت

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ} (34) سورة الأعراف

نسأل الله أن يتغمد المسلمون والمسلمات ممن قتلوا في هذه الطائرة

بواسع رحمته وأن يسكنهم الجنة بغير حساب

اللهم آمين
اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ
اضافة رد

العلامات المرجعية

سقوط طائرة الخطوط الجوية اليمنية وتحطمها في البحر + موقع عدن برس ينشر فظيحة اليمنية


« الحاج البسيونى الرمادى فى ذمة الله بلاغ للنائب العام بمصر لمنع دخول نجاد لعدم شرعيته وسبه صحابيين »

أدوات الموضوع
طرق العرض

غلق/فتح (الكل) ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
المراجع : معطّلة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 03:33.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Google
‪Google+‬‏