الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة
:: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

اضافة رد
رقم المشاركة # 1  
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة 01:01
صورة 'Black-Fog' الرمزية
Black-Fog
:: عضو نشيط ::
Black-Fog غير متواجد حاليآ بالمنتدى
بيانات موقعي
اسم الموقع: M-agazine.com
اصدار المنتدى: منتج اخر
تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31860
الدولة : طنجة - المملكـــة المغربيــة
المشاركات: 1,697
قوة السمعة : 581
افتراضي

  طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة


السلام عليكم

مدينة طنجة (بالإنجليزية: Tangier) في شمال المغرب هي ثالث أكبر مدينة بالمملكة، بعدد سكان يفوق المليون نسمة.

تتميز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط و المحيط الأطلسي من جهة، وبين القارة الأوروبية والقارة الأفريقية من جهة أخرى. طنجة هي عاصمة جهة طنجة تطوان.


الفتوحــــات الإسلامية

بعد فترة من السبات، استعادت طنجة حيويتها مع انطلاق الغزوات الإسلامية لغزو الأندلس علي يد طارق بن زياد سنة 711م، ثم من طرف المرابطين و الموحدين الذين جعلوا من طنجة معقلا لتنظيم جيوشهم و حملاتهم. بعد ذلك تتالت على طنجة فترات الغزو الإسباني و البرتغالي و الإنجليزي منذ 1471م إلى 1684م، والتي تركت بصماتها حاضرة بالمدينة العتيقة كالأسوار و الأبراج و الكنائس. لكن تبقى أهم مرحلة ثقافية و عمرانية مميزة في تاريخ طنجة ا لوسيط والحديث هي فترة السلاطين العلويين خصوصا المولى إسماعيل و سيدي محمد بن عبد الله. فبعد استرجاعها من يد الغزو الإنجليزي سنة 1684م في عهد المولى إسماعيل، استعادت طنجة دورها العسكري و الدبلوماسي و التجاري كبوابة على دول البحر الأبيض المتوسط، و بالتالي عرفت تدفقا عمرانيا ضخما، فشيدت الأسوار و الحصون و الأبواب. وازدهرت الحياة الدينية و الاجتماعية، فبنيت المساجد والقصور و النافورات و الحمامات والأسواق، كما بنيت الكنائس والقنصليات و المنازل الكبيرة الخاصة بالمقيمين الأجانب، حتى أصبحت طنجة عاصمة ديبلوماسية بعشر قنصليات سنة 1830م، و مدينة دولية يتوافد عليها التجار والمغامرون من كل الأنحاء نتيجة الامتيازات الضريبية التي كانت تتمتع بها.


الحرب الأهلية الإسبانية
بعد هزيمة الجيش الإسباني في المغرب عام 1921 م على يد الأمير عبد الكريم الخطابي كثرت الفتن في اسبانيا وطالبت الحزب بعودة الحياة النيابية وحقق الجمهوريون بقيادة زامورا فوزا ساحقا وطالبوا الملك عام 1931 م بالاستقالة فهرب من البلاد دون ان يستقيل فاعلنت اسبانيا جمهورية .

بدأ زامورا بإصلاحات لم تعجب الناس فعادت الفوضى من جديد وانتشرت معارك الشوارع والاغتيالات وعجزت الحكومة الشعبية عن السيطرة على الموقف وطالب المحافظون بعودة الاوضاع إلى ما كانت عليه قبل اعلان النظام الجمهوري.


طنجة في الحرب العالمية الثانية
لعبت مطارات طنجة دورا كبيرا كنقطة إنطلاق لطائرات الحلفاء لمهاجمة قوات المحور في شمال أفريقيا. شاهد فيلم Tangier.

اصل كلمة طنجة

تقول الأسطورة الشفوية المتداولة بين الناس بمدينة "طنجة" إنه بعد الطوفان ضلت سفينة نوح الطريق وهي تبحث عن اليابسة، وذات يوم حطت حمامة فوق السفينة وشيء من الوحل في رجليها، فصاح ركاب السفينة "الطين جا.. الطين جا"، أي جاءت الأرض اليابسة، ومن ثم سميت المنطقة "طنجة".

أما الأسطورة الإغريقية فتقول إن "أنتي" كان ابن "بوسيدون" و"غايا"، وكان يهاجم المسافرين فيقتلهم وصنع من جماجمهم معبدا أهداه لأبيه، وأطلق على مملكته اسم زوجته "طنجة" -بكسر الطاء وسكون النون- وكانت تمتد من سبتة إلى "ليكسوس" مدينة التفاحات الذهبية قرب العرائش.

وفي معركة قوية بين هرقل وأنتي استطاع هرقل أن يهزمه، وفي الصراع شقت إحدى ضربات سيفه مضيق البوغاز بين أوروبا والمغرب والمغارات المشهورة باسمه، ثم تزوج بعد ذلك زوجة أنتي، فأنجبت له سوفوكس الذي أنشأ مستعمرة "طنجيس".

اسوار المدينة العتيقة و معالمها
تمتد على طول 2200م، مسيجة بذلك الأحياء الخمسة للمدينة العتيقة: القصبة، دار البارود، جنان قبطان، واد أهردان، و بني إيدر. بنيت أسوار المدينة على عدة مرا حل، و التي من المحتمل جدا أنها بنيت فوق أسوار المدينة الرومانية "تينجيس". تؤرخ الأسوار الحالية بالفترة البرتغالية (1471-1661م)، إلا أنها عرفت عدة أشغال الترميم و إعادة البناء و التحصين خلال الفترة الإنجليزية (1661-1684)، ثم فترة السلا طين العاويين الذين أضافوا عدة تحصينات في القرن 18م، حيث دعموا الأسوار بمجموعة من الأبراج: برج النعام - برج عامر - برج دار الدباغ و برج السلام. كما فتحوا بها 13 بابا منها: باب القصبة - باب مرشان- باب حاحا - باب البحر- باب العسة - باب الراحة و باب المرسى.

قصبة غيلان : تقع على الضفة اليمنى لوادي الحلق, على الطريق المؤدية إلى مالاباطا شرق المدينة العتيقة. تم بناؤها حوالي 1664 م، و يرتبط اسمها باسم الخدير غيلان قائد حركة الجهاد الإسلامي ضد الاستعمار الإنجليزي الذي احتل مدينة طنجة ما بين 1662م و 1684 م. تتوفر القلعة على جهاز دفاعي محكم، عبارة عن سورين رباعيا الأضلاع محصنين ببرجين نصف دائريين و بارزين، تتوسطهما باب عمرانية ضخمة.

قصر القصبة أو دار المخزن : تحتل هذه البناية موقعا استراتيجيا في الجهة الشرقية من القصبة, من المرجح جدا أنه استعمل خلال فترات أخرى من التاريخ القديم. بني قصر القصبة أو قصر السلطان مولاي إسماعيل في القرن XVIII م، من طرف الباشا علي أحمد الريفي، على أنقاض القلعة الإنجليزية « uper castel ». وهو يحتوي على مجموعة من المرافق الأساسية: الدار الكبيرة، بيت المال، الجامع، المشور، السجون، دار الماعز والرياض. في سنة 1938م تحولت البناية إلى متحف إثنوغرافي و أركيولوجي لطنجة و منطقتها.

الجامع الكبير : على مقربة من سوق الداخل يتواجد الجامع الكبير. تم تحويله إلى كنيسة خلال فترة الاستعمار البرتغالي، بعد استرجاعه في سنة 1684م عرف عدة أعمال ترميم و توسيع خلال الفترة العلوية. تتميز هذه المعلمة ببهائها وغنى زخارفها، حيث استعملت فيها كل فنون الزخرفة من فسيفساء و زليج و صباغة ونقش ونحت و كتابة على الخشب و الجبس. يحتوي الجامع الكبير على بيت للصلاة مكون من ثلاثة أروقة متوازية مع حائط القبلة و صحن محاط من كل جانب برواقين. و بذالك فهو يعتبر نموذجا للمساجد العلوية المعروفة ببساطة هندستها.

جامع الجديدة : يعرف كذلك باسم جامع عيساوة و أحيانا بمسجد النخيل، يقع أمام الزاوية العيساوية على زنقة الشرفاء. . يتميز المسجد بمنارته ذات الزخارف الفسيفسائية.

جامع القصبة : يوجد بزنقة بن عبو. بني في القرن XVIII م من طرف الباشا علي أحمد الريفي، و يعتبر من ملحقات قصر القصبة أو ما يسمى بدار المخزن.

السفارة الأمريكة :تعتبر هذه البناية أول مؤسسة أصبحت في ملكية الولايات المتحدة خارج أمريكا بعد أن أهداها لها السلطان مولاي سليمان الأول سنة 1821م. فبعد أن استعملت كسفارة أمريكة بالمغرب لمدة 135 سنة تم إخلاؤها لفترة حتى حدود سنة 1976م حيث أصبحت متحفا للفن المعاصر. تحتوي البناية على فناء وسط يذكر بنموذج العمارة الإسبانية الموريسكية، تحيط به مجموعة من القاعات المخصصة لعرض مجموعة من اللوحات الفنية التي أنجزت في المغرب خلا ل القرنين XVIII و XIXم. كما يوجد بها خزانة عامة للكتب الإنجليزية وخزانة متخصصة في تاريخ المغرب العربي و قاعات أخرى للدراسة و البحث، بالإضافة إلى أنها تعتبر فضاء مناسبا لاحتضان مجموعة من الأنشطة الثقافية و الموسيقية بالمدينة.

الكنيسة الإسبانية :بعد أن قضت البناية فترة في ملكية أسرتين يهوديتين خلال القرن XVIII م اشتراها السلطان محمد بن عبد الله حوالي 1760م، تم إهداؤها للحكومة السويدية لتؤسس بها أول قنصلية لها سنة 1788م. وفي 1871م استغلها الحاكم الإسباني ليجعل منها إقامة للبعثة الكاثوليكية، فبنى بها كنيسة كبيرة سماها "لابوريشيما"على السيدة مريم أم المسيح. لكن منذ حوالي ثلاثين سنة، و لأنه لم يعد يتردد المسيحيون على الكنيسة بكثرة، أصبحت المؤسسة تعنى بأنشطة اجتماعية مختلفة. أما حاليا فلم يبق من البناية سوى الجزء العلوي من السلم الرئيسي.

أحدث هذا المتحف سنة 1990 ويبلغ الجناح المخصص للعرض الدائم 276 متر مربع موزعة على بهو وخمس قاعات إضافة إلى حديقة مصممة على الطراز الهندسي البريطاني. تعتبر بناية المتحف إحدى المعالم العمرانية الفريدة بطنجة حيث شيدت سنة 1898 على الطراز الهندسي البريطاني لتستجيب لمتطلبات البروتوكول على اعتبار أن المبنى كان مقرا للقنصل العام البريطاني بالمغرب. فكان لزاما أن يجمع بين المتانة ورونق وجمالية التصميم والهندسة، وتبلغ مساحة العرض حوالي 270م على علو قدره 5 أمتار سقفها من الخشب المغلف بسقف مستعار من الجبص المنقوش مكسوة ببلاط من الخشب الأخضر. يضم المتحف مجموعة مهمة من أعمال التشكيليين المغاربة ويعطي بانوراما عن الحركة التشكيلية المعاصرة بالمغرب ويساير الأشواط التي قطعتها بدءا بأعمال رواد الجيل الأول الذين عبروا الطريق أمام ظهور فن تشكيلي مغربي فأعمال مرحلة الخمسينات التي تقاسمها اتجاهان، أولهما تمثله "مدرسة الفنون الجميلة بتطوان " والثاني تمثله" مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء "، ثم مرحلة الستينات التي أعلنت عن ولادة جيل جديد أحدث القطيعة مع مخلفات الفترة الاستعمارية، كما يضم المتحف أشكال ذات نزعة فطرية لفناني مرحلة السبعينات.


مواصلات
خدمات العبارات البحرية السريعة، كل ساعة تقريباً، تربط طنجة بموانئ طريفة بإسبانيا (35 دقيقة) والجزيرة الخضراء بإسبانيا (ساعتان)، وجنوة بإيطاليا.


طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

صورة لخليج طنجة أثناء غروب الشمس من رأس ملاباطا

[]مع الصور الان [/]


طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

الصورة هده امام الميناء .. ويا سلام على الاجواء في فصل الصيف خخخخخ فله ما في نوم

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

وهدا المكان يسمى سور المعكازين ويوجد في وسط المدينة وهو موقع جميل جدا يعني بامكانك تشوف البحر والميناء والمنارة .. وهده صورة اخرى لسور المعكازين :

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة


*-*-*-*-*-*-*-*-*

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة


اشهر مسجد واقدمهم ويوجد في منطقة تسمى سوق دبارا ... - بتسكين الدال وتشديد الراء

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

وهدا باب البحر هكدا اسمه وهو في القصبة اسأل عن باب البحر واكيد راح يوصلوك لغاية هناك

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

تعرفون شنو هدا ؟ هدا يسمى كالينطي ههههههههه اشهر اكلة في طنجة وتستهلك بكثرة في الاحياء الشعبية ... كالينطي لا تنسى .... هههههههه بالمناسبة لما تكون جيعان انصحك ب درهم كالينطي ف نصف كوميرة<<<<< خبز يعني.

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة


هدا ملعب الثيران اقصد مصارعة الثيران وهي من التقاليد الاسبانية في عهد طنجة الدولية

شوفو الفرق بين الصورتين <<<<<<<<<<< منزلي يبعد عن الملعب حوالي 10 دقائق على الاقدام

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

هده الحافا تسمى الحافا هكدا .. وهي منطقة مشهورة في طنجة جدا ولا اظن ان احد سيزور طنجة من دون شرب كاس داتاي امممممممممم



طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

ايااااااااي نساء جبليات يبعن بضاعتهم البسيطة عبارة عن اجبان وحليب وخضروات ومع دلك يحمدن الله على خيره ورزقه ... يعني اجواء مثل الاحلام ...

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

هده الصورة في المنار حيث نشاهد وسط المدينة من بعيد


طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

اشهر مقهى في طنجة وفي شمال المغرب تطل على المحيط الاطلسي وراح اوريكم بعض الصور للحافة ... تابعو معي :

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

هادولي السلالم وراح توصلك للحافة عموما انت في الحافة فقط اختر مكان جلوسك وتمتع خخخخ

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

اجمل شيئ يعجبني في الحفة هو انك جالس ومحاط بالاشجار وهواء النقي العليل . ومع شي 2 د جوينطات هما هادوك

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

النادل او كما نسميه كاماريرو يجيب لك الشاي فقط ب 5 دراهم لا يروح حد يقله 100 درهم خخخخخخ

شفت منظر البحر تخيل انك جالس ؟؟ ههههه لكن بدون منازع اجمل وقت هو فصل الصيف ...

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

الحااااااافا


طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

هدا اقدم مسرح موجود في طنجة

اتمنى يكون التقرير عجبكم والصور عجبتكم والحقوق محفوظة لترايدنت لأني للتو انتهيت من كتابة الموضوع وهو حصري .... اتعلمون نسيت اني اكتب عن مغارة هرقل وتشوفون الصور .. لكن لن انسى في فرصة قادمة اعمل تقرير عن مغارة هرقل
طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة

الصورة هده من دار بارود وطنجاوا كيعرفوها ..
التعديل الأخير كان بواسطة Black-Fog; 04 - 03 - 2009 الساعة 01:17
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:05
رقم المشاركة # 2
:: عضو نشيط ::
صورة 'جَرِيحْ الزَمآنْ' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2007
رقم العضوية : 42072
الدولة : الركن العام ~
العمر: 27
المشاركات: 3,975
قوة السمعة : 10788
افتراضي
ماقصرت ياطنجاوي
التعصب لا يصنع شعوبا متوازنة
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:06
رقم المشاركة # 3
:: عضو نشيط ::
صورة 'Black-Fog' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31860
الدولة : طنجة - المملكـــة المغربيــة
المشاركات: 1,697
قوة السمعة : 581
افتراضي
الله يخليك واي واحد ناوي يزور طنجة انا مستعد اني افسحه واوريه كل صغيرة وكبيرة
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:07
رقم المشاركة # 4
:: عضو نشيط ::
صورة 'عالم المصمم' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2007
رقم العضوية : 44470
الدولة : فوق الأرض و غذا تحت الأرض
المشاركات: 4,119
قوة السمعة : 1601
التعديل الأخير كان بواسطة عالم المصمم; 04 - 03 - 2009 الساعة 01:27
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:22
رقم المشاركة # 5
:: عضو نشيط ::
صورة 'Black-Fog' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31860
الدولة : طنجة - المملكـــة المغربيــة
المشاركات: 1,697
قوة السمعة : 581
افتراضي

طنجة ا ولد البلاد طنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــجة ماشي كنجة خخخخخخخخخ درايم ...

شكرا على المرور
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:26
رقم المشاركة # 6
:: عضو نشيط ::
صورة 'جَرِيحْ الزَمآنْ' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2007
رقم العضوية : 42072
الدولة : الركن العام ~
العمر: 27
المشاركات: 3,975
قوة السمعة : 10788
افتراضي
اقتباس
الله يخليك واي واحد ناوي يزور طنجة انا مستعد اني افسحه واوريه كل صغيرة وكبيرة
انا دايما هناك <<< عايز يقول انه مغربي
التعصب لا يصنع شعوبا متوازنة
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:29
رقم المشاركة # 7
:: عضو نشيط ::
صورة 'Black-Fog' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31860
الدولة : طنجة - المملكـــة المغربيــة
المشاركات: 1,697
قوة السمعة : 581
افتراضي
ههههههههههههه فين بالظبط نشرب شاي مع بعض
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:41
رقم المشاركة # 8
:: عضو نشيط ::
صورة 'acha3ir' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 02 - 05 - 2008
رقم العضوية : 58087
الدولة : المغرب
المشاركات: 2,175
قوة السمعة : 303
افتراضي
بوركت ياغالي
موضوع متميز
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 01:43
رقم المشاركة # 9
:: عضو نشيط ::
صورة 'جَرِيحْ الزَمآنْ' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2007
رقم العضوية : 42072
الدولة : الركن العام ~
العمر: 27
المشاركات: 3,975
قوة السمعة : 10788
افتراضي
للأسف انا الان في مراكش
التعصب لا يصنع شعوبا متوازنة
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 02:11
رقم المشاركة # 10
:: عضو نشيط ::
صورة 'expert' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 04 - 12 - 2007
رقم العضوية : 46435
الدولة : paradie
المشاركات: 1,055
قوة السمعة : 148
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى expert
افتراضي
في الواقع حسب ماسمعت عنها انا رائعة و جميلة و لحد الأن لم أزرها
بالرغم من انني مغربي من مدينة تزنيت ان سمعت عنها قرب أغادير
و ان شاء الله سأزورها
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 02:38
رقم المشاركة # 11
:: مشرف ::
ركن البرامج العامة المشروحة
صورة 'الاسطوورة' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
رقم العضوية : 27673
الدولة : فى قلب ترايدنت
المشاركات: 14,618
قوة السمعة : 118270
افتراضي
موضوع رائع تسلم ايدك
צ IIــά`¸إצ IIـIـά`¸םבםב`¸ gшJل`¸IIـIـά
مكتبة الحديث الشاملة

كل الكتب, صحيح مسلم, صحيح البخاري, سنن أبي داود, سنن الترمذي, سنن النسائي (المجتبي), سنن ابن ماجة, موطأ مالك, سنن الدارمي, صحيح ابن خزيمة, صحيح ابن حبان.
[ برنامج ] : جميع منتجات شركة أدوبي Master Collection CS6 فقط ترايدنت
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 02:52
رقم المشاركة # 12
||| عضو التميز |||
صورة 'ابو طلال' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2005
رقم العضوية : 11401
الدولة : USA - California
المشاركات: 15,666
قوة السمعة : 7109
افتراضي
المغرب للاسف مازرتها ولكن ان شاء الله ازورها لاني اسمع كلام العالم عنها بانها حلووه .

يعطيك العافيه


يوزري في التويتر

@BaderALTamiimi

اهلا وسهلا بلجميع
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 05:46
رقم المشاركة # 13
:: عضو نشيط ::
صورة 'جَرِيحْ الزَمآنْ' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2007
رقم العضوية : 42072
الدولة : الركن العام ~
العمر: 27
المشاركات: 3,975
قوة السمعة : 10788
افتراضي
تنور يا ابوطلال
التعصب لا يصنع شعوبا متوازنة
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 08:38
رقم المشاركة # 14
||| عضو التميز |||
صورة 'mmiz' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 11 - 08 - 2006
رقم العضوية : 25988
الدولة : www.xp.net.sa
المشاركات: 12,355
قوة السمعة : 31609
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى mmiz
افتراضي
صور جميله مع العلم إن بعضها لا تظهر ..

المدينه رائعه بمناظرها و ناسها ..

وفقك الله لكل خير ..
أضيفت بتاريخ 04 - 03 - 2009 عند الساعة : 14:40
رقم المشاركة # 15
:: عضو نشيط ::
صورة 'Black-Fog' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31860
الدولة : طنجة - المملكـــة المغربيــة
المشاركات: 1,697
قوة السمعة : 581
افتراضي

الله يبارك فيك

مرورك المميز

فيها خير ... ادا كنت ناوي تيجي لطنجة خبرني

في الواقع حسب ماسمعت عنها انا رائعة و جميلة و لحد الأن لم أزرها
بالرغم من انني مغربي من مدينة تزنيت ان سمعت عنها قرب أغادير
و ان شاء الله سأزورها
حرام عليك ههههههههه طنجة في شمال المملكة وانت تقولي اغادير ؟ لوول اغادير بعيدة عن طنجة بحوالي 500 كلمتر يعني اغادير في وسط المغرب وهي ساحلية على ما اظن

مرورك الاسطوري يا الاسطورة شكرا لك

المغرب للاسف مازرتها ولكن ان شاء الله ازورها لاني اسمع كلام العالم عنها بانها حلووه .

يعطيك العافيه
يابو طلال الي يشوف مش زي الي يسمع .. ادا سنحت لك الفرصة وزرت طنجة عندها سترى ما يسرك وما يدخل البهجة للنفوس

صور جميله مع العلم إن بعضها لا تظهر ..

المدينه رائعه بمناظرها و ناسها ..

وفقك الله لكل خير ..
ربنا يخليك يا مميز ونورت الموضوع بمرورك الجميل ومميز كعادتك بردودك وفقنا واياكم لما يحب ويرضى
اضافة رد

العلامات المرجعية

طنجة >>>> تعريف + صور + معلومات مفيدة


« محافظة كفر الشيخ حيث الهدوء والجو الجميل ( بعدستي ) .... فكرة آنشآء فريق تصوير »

أدوات الموضوع
طرق العرض

غلق/فتح (الكل) ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
المراجع : معطّلة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 12:05.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Google
‪Google+‬‏