الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة
:: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

بسم الله الرحمن الرحيم لاحظت عدم اهتمامنا يالعرب لهذه الحرب واغلبنا ما يدري عن اسبابها واحداثها فـ صراحة لأهتمامي للأحداث فبحثت عن اغلب المعلومات وحاولت

اضافة رد
رقم المشاركة # 1  
أضيفت بتاريخ 14 - 10 - 2008 عند الساعة 15:14
بيانات موقعي
اسم الموقع: تم الاعتزال
اصدار المنتدى: VB 3.6.8
تاريخ الإنضمام: 23 - 04 - 2005
رقم العضوية : 3856
الإقامة: عند غروب الشمس وشروقها ^_^
العمر: 26
المشاركات: 1,177
قوة السمعة : 137
افتراضي

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها


بسم الله الرحمن الرحيم


لاحظت عدم اهتمامنا يالعرب لهذه الحرب واغلبنا ما يدري عن اسبابها واحداثها

فـ صراحة لأهتمامي للأحداث فبحثت عن اغلب المعلومات وحاولت تجميعها وها انا اضعها بين ايديكم...


الموضوع من تجميعي وكتابتي

قبل كل شي خلونا نشوف الاتحاد السوفييتي كان يظم مين من الدول:

روسيا
ارمينيا
أذربيجان
روسيا البيضاء او ما يسمى بـ بـيلاروس


استونيا
جورجيا
قزخستان
قرغيزستان
لاتفيا
لتوانيا
مولدافيا
طاجيكستان
تركمانستان
اوكرانيا
أوزبكستان

طبعا كلنا نعرف انهيار الاتحاد السوفييتي في سنة 91 وتفككه الى جمهوريات وهي:
جمهوريات السلاف وهى:
روسيا الاتحادية
أوكرانيا
بيلاروسيا

جمهوريات البلطيق وهى:
أستونيا
لتوانيا
لاتيفيا

جمهوريات الاتراك وهى:
تركمانستان
قزقستان
أوزبكستان
قيرغيزستان

جمهوريات القوقاز وهى:
أرمينيا
جورجيا
أذربيجان

الحرب الروسية الجورجيه:

كبداية نشوف اطراف الحرب

الطرف الاول:
أوسيتيا الجنوبية
أبخازيا
روسيا

الطرف الثاني:
جورجيا

قادة الطرف الاول
ديمرتي مديفيدف (روسي)
بوتين (روسي)
خروليوف (روسي)
شامونوف (روسي)
كولاخميتوف (روسي)
بوليسوف (روسي)
ياماديف (روسي)
كوكيتي (اوسيتي جنوبي)
باقابش (اخبازي)

قادة الطرف الثاني (الجورجيين)
ميخائيل ساكاشفيلي
كازارفشيلي
ميربشفيلي
جوقوفا
كوراشفيلي
بالاخدي

تاريخ الدول التي بدأت الحرب واحداثها:

اوسيتيا الجنوبية
حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها


تقع أوسيتيا الجنوبية وسط جورجيا من ناحية الشمال، وحدودها محاذية لجمهورية أوسيتيا الشمالية. استولت روسيا على أوسيتيا كاملة عام 1878. قسمتها بعد الثورة البلشفية إلى كيانين، ألحق الشمالي بالاتحاد الروسي والجنوبي بجورجيا.

وتحول جورجيا دون توحد جنوب أوسيتيا والشمالية. وقد بدأ التوتر في العلاقة بين جنوب أوسيتيا وجورجيا مع اتجاه الأخيرة إلى الاستقلال عن الاتحاد السوفياتي. مع بداية التسعينيات أعلنت جنوب أوسيتيا نيتها إعلان المنطقة تابعة للنفوذ الروسي ، وهو ما اعترض عليه البرلمان الجورجي، لتبدأ المواجهات بين الانفصاليين في أوسيتيا والشرطة الجورجية ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة.

أعلنت أوسيتيا نيتها إجراء استفتاء لتقرير المصير سنة 2006 وهو ما رفضته جورجيا بشدة واعتبرته روسيا من ناحية أخرى تعبيرا حرا لإرادة الاستقلال. في سعيها إلى دعم استقلالها عرفت أوسيتيا اتجاها إلى إقامة انتخابات رئاسية، حيث قاد اتحاد إنقاذ جنوب أوسيتيا الذي تأسس سنة 2006 انتخابات رئاسية في السنة نفسها، جاءت بالرئيس ديمتري ساناكويف.





ابخازيا
حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

أبخازيا هي جمهورية مستقلة تقع في شمال غرب جورجيا بالقوقاز على شمال البحر الأسود ; كانت قديما تعرف عندا العرب بلاد الاباظه بالقرب من روسيا. بها حركة انفصالية كبيرة تسببت في العديد من التقلبات. تعتبر أبخازيا نفسها جمهورية مستقلة عن جورجيا واقعياً، إلا أنها لم تحظى باعتراف دولي. في عام 1993 أجبرت الجيوش الجورجية على الانسحاب من المنطقة بعد حرب دامت لمدة عام مع الثوار الانفصاليين.

ومع بداية اتجاه جورجيا إلى الاستقلال عن الاتحاد السوفياتي، تنامى الشعور لدى الأبخاز بخطر فقدان الهوية والذوبان في الجمهورية المستقلة، لتبدأ أول جولات الصدام والعنف بين الجانبين يوم 16 يوليو/تموز سنة 1989 في سوخومي قتل أثناءها 16 جورجباً.



روسيا:

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

عرفت روسيا منذ نهاية النظام الاشتراكي فترة انتقال من الاقتصاد المركزي والمخطط إلى اقتصاد السوق. الاقتصاد الروسي يعتبر متقدما حاليا مقارنة بأوائل التسعينيات، وتمتلك روسيا سابع أقوى اقتصاد في العالم، بعد إيطاليا وقبل كندا. والمشكلة الرئيسية لضعف الاقتصاد الروسي هو الإنفاق العسكري الكبير.


روسيا الوريثة لأغلب أسلحة الاتحاد السوفيتى السابق وبالذات الأسلحة النووية و أقمار التجسس الاصطناعية ومصانع السلاح والقواعد العسكرية حتى تلك التى باتت تقع الان خارج حدودها في احدى جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق. تمتلك روسيا أحد أقوى جيوش العالم يبلغ عدد أفراده النشطين 1037000 وبالتالى فهو الرابع عالميا من حيث عدد المدربين. وضعت الحكومة ميزانية للانفاق العسكرى عام 2008 قدرت باربعين مليار دولار مما جعل روسيا تحتل المركز الثامن عالميا من حيث الانفاق العسكرى. روسيا تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية في العالم و الذى يقدر بحوالى 16000 رأس نووي. منذ عام 2001 تحتل روسيا المركز الاول كاكبر مورد للاسلحة حيث تصدر الاسلحة لاكثر من 80 دولة و تحتكر حوالى 30 % من تجارة السلاح العالمية. تمتلك روسيا ثانى أكبر مخزون عالمى من الصواريخ البلاسيتية وبخلاف الولايات المتحدة فروسيا هى الدولة الوحيدة التى تمتلك قاذفات قنابل استراتيجية. ينقسم الجيش الروسى إلى القوات البرية الروسية والأسطول الروسى والقوات الجوية الروسية وقوات المظلات الروسية والقوات الفضائية الروسية وقوات الصواريخ الروسية .


جورجيا


حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

أول رئيس ديمقراطياً زفياد جامساخوديا مات مقتولاً إثر إنقلاب دبرته جماعات المخيدريوني وهي جماعات مسلحة تخلط المنظمة المذنب بأهداف سياسية قومية متطرفة. الإنقلاب أتى بإدوارد شيفاردنادزه إلى الحكم.

روسيا ما فتأت تتهم جورجيا بإيواء وتسليح وتدريب المقاتلين الشيشان في ممر بانكيسي المؤدي إلى جمهورية الشيشان الروسية. وفي إثر مذبحة بيسلان (بأوستيا الشمالية) في سبتمبر 2004 هددت روسيا بضربة استباقية لممر پانكيسي.

إثر اتهامات بالتلاعب في انتخابات عام 2003، قامت ثورة الزهور (بمشاركة من المخيدريوني) والتي أسقطت إدوارد شيفرنادزه وأتت بميخائيل ساكاشفيلي منذ استقلال جورجيا والبلاد تشهد حادث مقتل مسئولين أو أكثر كل عام على قمة هرم السلطة مما يثير قدر من التساؤلات عن الإستقرار. ففي 3 فبراير 2005 رئيس الوزراء زوراب جفانيا وجد ميتاً مع نائب حاكم اقليم كفيمو كارتلي في شقة الأخير.


تاريخ الحرب:

في 7/8/2008 وانتهت الحرب مبدئيا في تاريخ 12/8/2008 (مبدئيا ايقاف مبادلة اطلاق النيران) وفي 16/8/2008 امر مديفديف بايقاف كامل العمليات.

موقع الحرب:
دولة جورجيا

النتائج:
فوز روسيا


احداث الحرب:


حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها


1 أغسطس:

في الساعة 8:05 انفجرت قنبلتان على جانب الطريق اصابت سيارة لشرطة المرور الجورجية على الطريق الذي يربط بين جورجيا والقرى المأهولة بالسكان بالقرب من اوسيتيا الجنوبية من العاصمة تسخينفالي. وقد أصيب خمسة ركاب. في وقت متأخر من المساء ، وبدأ القتال العنيف بين القوات الجورجية وقوات من اوسيتيا الجنوبية. ادعت جورجيا ان اوسيتيا الجنوبية قد قصفت القرى الجورجية في انتهاك لوقف اطلاق النار. اوسيتيا الجنوبيه نفت ذلك وقالت ان جورجيا قامت باستفازها لإثارة الصراع. قتل جندي من ميليشيا اوسيتيا الجنوبية في تيخينفالي يد قناص بقرب من مركز الشرطة الجورجي. وأفادت القيادة الروسية لحفظ السلام أن القناصة قتلوا ثلاثة اشخاص على الاقل في تسخينفالي حوالي الساعه 9 ليلا. القيادة أيضا أن تسخينفالي تعرضت للقصف بقذائف الهاون من القرى الجورجية ارجينتي وزيمو.


في الايام 2 و 5 و 6 و7 حصلت مناوشات حصلت كثير من المناوشات حول الحرب ومحاولة روسيا لوقفها وعرضت موسكو كذلك انها سترسل متطوعين من اوسيتا الشماليه لوقف عداءات جورجيا. وطبعا مع رفض الجورجيين والاوسيتيين ذلك وتبادل للإطلاق النار من بين الطرفين وتحديدا في اليوم السابع تحرك الجيش الروسي قبل مهاجمة جورجيا للعاصمه تسخينفالي .

8 اغسطت

1- هجوم جورجي على أوسيتيا الجنوبية الجمهورية الانفصالية الموالية للروس نشأت معارك عنيفة بين القوات الأوسيتية والجورجية حول العاصمة تسخينفالي شارك فيها الطيران.
3- عمليات قصف روسية على مدينة غوري الجورجية ومطار مارنيولي العسكري (شرق جورجيا).
4- موسكو تندد بحالات "التطهير العرقي" *** .
5- نداءات دولية لوقف الأعمال العسكرية.
6- اجتماع غير ناجح" لمجلس الأمن الدولي" # حول الصراع.

*** التطهير العرقي:

يطلق اسم الإبادة على سياسة القتل الجماعي المنظمة ضد مختلف الجماعات.

الفضاعات التي إرتكبت أثناء محاولات الابادة لطوائف و شعوب على أساس قومي او عرقي او ديني او سياسي، صنفت كـجريمة دولية في اتفاقية وافقت الأمم المتحدة عليها بالاجماع سنة 1948 ووضعت موضع التنفيذ 1951 بعد ان صدقت عليها عشرون دولة. حتى اللآن صدقت 133 دولة علي الاتفاقية بينها الاتحاد السوفييتي (1954) والولايات المتحدة (1988). من الدول العربية صدقت مصر والعراق والأردن والكويت وليبيا والمغرب والمملكة السعودية وسوريا وتونس. ولم تصدق 50 دولة بينها قطر والامارات المتحدة وعمان وموريتانيا وتشاد.

في هذه الاتفاقية، بِمُوجِب المادة الثانية، تعني الإبادة الجماعية أيا من الأفعال التالية، المرتكبة علي قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو اثنية أو عنصرية أو دينية، بصفتها هذه:

(أ) قتل أعضاء من الجماعة،
(ب) إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء من الجماعة،
(ج) إخضاع الجماعة، عمدا، لظروف معيشية يراد بها تدميرها المادي كليا أو جزئيا،
(د) فرض تدابير تستهدف الحؤول دون إنجاب الأطفال داخل الجماعة،
(هـ) نقل أطفال من الجماعة، عنوة، إلي جماعة أخري.
كان التاريخ الانساني مليئا بالمجازر التي ارتكبت من قبل الدول على المستويين الداخلي ضد شعوبها والخارجي ضد الشعوب الاخرى. ورغم كثرة مجازر الابادة الجماعية الا انه لم يُشر الا إلى تلك التي حدثت في القرن العشرين. بذل المجتمع الدولي محاولات لتطوير القانون الدولي وخاصة خلال القرنين التاسع عشروالعشرين، وكان تركيزه على جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية. لذلك ليس مصطلح الإبادة مصطلحا وصفيا فحسب بل مصطلحا قانونيا اليوم. على هذا الاساس لا يعني المصطلح مجازر ضد المدنيين بشكل عام بل الافعال المرتكبة بقصد التدمير الكلي او الجزئي لجماعة. ولما كانت هذه الابادة من الجرائم الدولية التي لا يسري عليها التقادم، فمن باب اولى ان لا يسري على ذكرها التقادم ايضا.

كانت المحكمتان الدوليتان بسبب عمليات الإبادة في رواندا والبوسنة أول التطبيق للاتفاقية عمليا. وفي 1998 حُكما مرتكبي الإبادة الجماعية في رواندا لسجن لمدة الحياة وبينهما جان كمباندا اللذي كان رئيس الوزراء في بداية عملية الإبادة واللذي اعترف بمسؤولته عن إبادة المدنيين التوتسيين.


وطبعا من العمليات الابادية التي حصلت بالسابق هي:

إبادة أرمنية
إبادة أوكرانية
المحرقة اليهودية
إبادة كمبودية
إبادة رواندا
إبادة البوسنة
مجاعة هولودومور
غزو المغول لبغداد
إبادة الأمريكيين الأصليين (الهنود الحمر)
إبادة هيروشيما
مجازر ضد الفلسطينيين من قبل عصابات الهاغانا اليهودية مع بداية الإحتلال الصهيوني لفلسطين.


# مجلس الأمن القومي:

مجلس الأمن أقوى و أهم أجهزة الأمم المتحدة و يعتبر المسؤول عن حفظ السلام و الأمن الدوليين طبقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. ولمجلس الأمن سلطة قانونية على حكومات الدول الأعضاء لذلك تعتبر قراراته ملزمة للدول الأعضاء (المادة الرابعة من الميثاق، ويتكون المجلس من 15 عضوا.

منهم خمسة أعضاء دائمين "لهم حق الفيتو" (هو حق الاعتراض على أي قرار يقدم لمجلس الأمن دون إبداء أسباب ، و يمنح للأعضاء الخمس الدائمو العضوية في مجلس الأمن ، وهم : روسيا ، الصين، المملكة المتحدة، فرنسا، الولايات المتحدة). الاتحاد الروسي ،الصين ،فرنسا ،المملكة المتحدة و الولايات المتحدة.
""" برأيي ان الصين انظمت معهم لأنها كانت احد الأسباب لشن هجوم من امريكا والاتحاد السوفييتي على اليابان في وقت الحرب العالمية الثانيه"""

الأعضاء العشرة الآخرون تنتخبهم الجمعية العامة ليكونوا أعضاء غير دائمين في المجلس لفترات مدة كل منها سنتان وهم :
إندونيسيا (2008)، بوركينا فاسو (2009)، فيتنام (2009)، إيطاليا (2008)، ليبيا (2009) ، كرواتيا (2009)، بلجيكا (2008) ،جنوب أفريقيا (2008) ، كوستاريكا (2009)، بنما (2008).


9 أغسطس

1- اندلاع معارك عنيفة في أوسيتيا الجنوبية وروسيا تقصف غوري ومرفأ بوتي الجورجي على البحر الأسود.
2- جورجيا تعد نفسها في "حالة حرب" وتأمر بسحب جنودها البالغ عددهم 2000 جندي من العراق.
3-- هجوم قوات أبخازيا على ممرات كودوري الجزء الوحيد في المنطقة الانفصالية الجورجية الموالية لروسيا الخاضعة لسيطرة الجورجيين.
4- رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يبرر التدخل الروسي "بالسياسة الإجرامية" التي تنتهجها جورجيا.
5- جورجيا تطلب "مساعدة دولية عاجلة".
6- الاتحاد الأوروبي يحذر روسيا مؤكدا أن استمرار العمليات العسكرية "سيؤثر" على علاقاتهما.
7- فرنسا تدعو لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي*** الأربعاء وترسل وزير خارجيتها برنار كوشنير في مهمة وساطة للخروج من الأزمة.
8- دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا وأستونيا ولاتفيا مع بولندا تطالب الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي بمعارضة "السياسة الإمبريالية" لروسيا.
9- فشل اجتماع جديد لمجلس الأمن الدولي ودعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإنهاء العمليات العسكرية.
10- أذربيجان تعلق صادراتها النفطية عبر المرافئ الجورجية.
11- الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي يقترح وقفا لإطلاق النار على روسيا التي تطالب بانسحاب القوات الجورجية من منطقة النزاع.


الاتحاد الاوربي يظم:
إيطاليا 1958/1952
ألمانيا 1958/1952
بلجيكا 1958/1952
فرنسا 1958/1952
لوكسمبورغ 1958/1952
هولندا 1958/1952
المملكة المتحدة 1973
دانمارك 1973
يونان 1981
اسبانيا 1986
برتغال 1986
ايرلندا 1993
سويد 1995
فنلندا 1995
نمسا 1995،
استونيا 2004
بولندا 2004
جمهورية التشيك 2004
الجمهورية السلوفاكية 2004
سلوفينيا 2004
قبرص 2004
لاتفيا 2004
ليتونيا 2004
مالطا 2004
هنغاريا 2004
رومانيا 2007
بلغاريا 2007

10 اغسطس

- استمرار المعارك العنيفة في أوسيتيا الجنوبية وعمليات قصف روسية في ممرات كودوري على مرفأ بوتي وعلى مطار عسكري قرب تبليسي.
- تبليسي تعلن إرسال 1000 جندي روسي إضافي وسفن حربية إلى جورجيا.
- السلطات الأوسيتية الجنوبية تعلن سقوط 1600 قتيل في تسخينفالي، والسفارة الروسية في تبليسي تقول "ما لا يقل عن 2000 مدني" قتل. و تبليسي تقدر الخسائر الجورجية بـ92 قتيلا.
- تسخينفالي تخضع لسيطرة الجيش الروسي، وجورجيا تسحب قواتها من أوسيتيا الجنوبية وتطالب بوساطة الولايات المتحدة.
- اتفاق بين روسيا وجورجيا على إقامة ممرات إنسانية لإجلاء الجرحى واللاجئين.
- البيت الأبيض يحذر روسيا من أن "تصعيدها غير المتكافئ والخطير" للنزاع في أوسيتيا الجنوبية سينعكس بشكل كبير على علاقاتهما.
- مرسوم صادر عن الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش يعلن أبخازيا في "حالة حرب" على جزء من أراضيها الأحد لمدة عشرة أيام.
- مدفيديف يندد بما وصفه "إبادة" في أوسيتيا الجنوبية.
- مقتل صحافيين في جنوب أوسيتيا يعملان في وسيلتي إعلام روسيتين، وإصابة صحافيين أميركيين يعملان مع صحيفة "ذي ميسنجر" الجورجية.
- ساكاشفيلي يدعو الحلف الأطلسي والأمم المتحدة والولايات المتحدة لمساعدة بلاده. وتبليسي تدعو روسيا إلى الشروع في مفاوضات وتأمر قواتها بوقف إطلاق النار. في المقابل موسكو تؤكد أن القوات الجورجية تابعت إطلاق النار.
- أبخازيا تقول إن جورجيا حشدت 4000 جندي على امتداد حدودهما.
- قصف جوي على مطار عسكري في جورجيا وسلطات جورجيا تتهم موسكو بقصف مطار تبليسي الدولي وروسيا تنفي.
- تبليسي تسحب 1000 جندي من العراق على أن تستكمل سحب كامل جن
- موسكو تؤكد أن "لا نية لديها باجتياح جورجيا".
- اتصال مباشر بين وزيري خارجية روسيا وجورجيا..
- واشنطن تتهم موسكو بالسعي لإسقاط النظام الجورجي وشن حملة "ترهيب" في جورجيا. وموسكو ترفض هذه الاتهامات وساكاشفيلي يقول إن وجود جورجيا مهدد.
- موسكو تنفي الاتهامات الأميركية حول نيتها الإطاحة بالرئيس الجورجي.
- وزارة الدفاع الروسية تعلن إغراق سفينة حربية جورجية قاذفة للصواريخ كانت تحاول مهاجمة سفن حربية روسية.
- اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعلن نزوح حوالي 40 ألف شخص عن ديارهم جراء النزاع.
- رئاسة الأركان الروسية تعلن أن جورجيا تسحب قواتها من تسخينفالي عاصمة جنوب أوسيتيا التي بسطت قوات حفظ السلام الروسية سيطرتها على "القسم الأكبر منها".
- وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يصل تبليسي ويدعو لإيجاد وسائل من أجل وقف إطلاق نار فوري في النزاع القائم بين جورجيا وروسيا ويقدم خطة سلام من ثلاث نقاط يدعمها الاتحاد الأوروبي: احترام وحدة وسيادة أراضي جورجيا ووقف فوري للعمليات العدائية والعودة إلى الوضع الذي كان سائدا على الأرض قبل اندلاع المعارك.


صور من الحرب

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها


حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها

حرب روسيا وجورجيا تاريخ الدول المشاركة بالحرب واسباب الحرب واحداثها


امل ان اكون وفقت في هذا الطرح


ودمتم بود

التعديل الأخير كان بواسطة رعـــ قـــلـــبـــي ــــش; 14 - 10 - 2008 الساعة 15:18
أضيفت بتاريخ 14 - 10 - 2008 عند الساعة : 18:14
رقم المشاركة # 2
:: عضو نشيط ::
صورة 'DecentColor' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
رقم العضوية : 31258
الإقامة: .:: Psd - indeX ::.
المشاركات: 3,470
قوة السمعة : 952
افتراضي

تسلم ياغالي ...

والله كنت اسئل نفسي عما كان يحدث مابين روسيا وجورجيا

أجبت أنت بهذا الموضوع ..

تسلم ع الطرح ياغلاهم ..

قليل من يهتم .. وكثيرا من لايهتم ...

أضيفت بتاريخ 15 - 10 - 2008 عند الساعة : 07:56
رقم المشاركة # 3
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 04 - 2005
رقم العضوية : 3856
الإقامة: عند غروب الشمس وشروقها ^_^
العمر: 26
المشاركات: 1,177
قوة السمعة : 137
افتراضي

تسلم ياغالي ...

والله كنت اسئل نفسي عما كان يحدث مابين روسيا وجورجيا

أجبت أنت بهذا الموضوع ..

تسلم ع الطرح ياغلاهم ..

قليل من يهتم .. وكثيرا من لايهتم ...
الله يسلمك...

ومشكور على الرد

وان شاء الله اكون وفقت في الاجابه

أضيفت بتاريخ 15 - 10 - 2008 عند الساعة : 09:37
رقم المشاركة # 4
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 03 - 2006
رقم العضوية : 22585
الإقامة: حيثُ يوٍجد العقلاء
المشاركات: 2,769
قوة السمعة : 906
أرسل رسالة بواسطة MSN إلى سلمان العصيمي
افتراضي

الموضوع يبلغ اوجه بسبب التدخل الغربي عنوه في الشؤون الروسية

والواضح ان الغرب وامريكا يسعيان وبشكل ملحوظ مع جورجيا والتي تعتبر منطقة استراتيجية لروسيا وامنها

بطريقة مريبه . . كلنا يعرف ان التدخل الغربي في هذي الزوبعة ليس حبا في جورجيا وانما لخرق الانظمه الروسية وتشكيك قدراتها مع جيرانها وهز الحكومة من الداخل



والدليل على التوتر الحالي هو الاستعراضات العسكرية الروسية الاخيره للاسطول البحري



واجراء تجارب صاروخيه بحضور الرئيس الروسي لها




الا طمنوني ياعرب حنا انتهينا من ازمه حقوق المرأة والتخلف ولا باقي

نعجن في قضايا التخلف تحت اسم التطور

مشكور اخوي ع الموضوع بالرغم اني اقف جنبنا إلى جنب مع روسيا بشكل سياسي لان خسارتها من جورجيا معناها خسارتها امام دول العالم كلها لهيبتها

أضيفت بتاريخ 15 - 10 - 2008 عند الساعة : 09:44
رقم المشاركة # 5
:: عضو نشيط ::
صورة 'أبو فرسان' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 06 - 10 - 2005
رقم العضوية : 9608
الإقامة: .×. JoRdAn & UaE .×.
العمر: 36
المشاركات: 3,301
قوة السمعة : 5022
افتراضي

ماشاء الله شرح للقضية بشكل رائع و مفصل ،،

ولا ننسى ابدا مثل ما قال اخونا سلمان انها جورجيا كانت طعم للروس من قبل الغرب

مثل ما كانت العراق طعم في حرب الخليج ،، و مثل ما راح تكون ايران طعم حتى العرب ياكلوه بكل يسر و سهولة


كل الشكر اخوي على جهدك و يعطيك العافيه




الا طمنوني ياعرب حنا انتهينا من ازمه حقوق المرأة والتخلف ولا باقي

نعجن في قضايا التخلف تحت اسم التطور

مشكور اخوي ع الموضوع بالرغم اني اقف جنبنا إلى جنب مع روسيا بشكل سياسي لان خسارتها من جورجيا معناها خسارتها امام دول العالم كلها لهيبتها

لسه مطولين اخوي ،، لساتنا في البداية

.
.
.
.
Under construction
.
.
.
.
أضيفت بتاريخ 15 - 10 - 2008 عند الساعة : 13:30
رقم المشاركة # 6
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 04 - 2005
رقم العضوية : 3856
الإقامة: عند غروب الشمس وشروقها ^_^
العمر: 26
المشاركات: 1,177
قوة السمعة : 137
افتراضي

الموضوع يبلغ اوجه بسبب التدخل الغربي عنوه في الشؤون الروسية

والواضح ان الغرب وامريكا يسعيان وبشكل ملحوظ مع جورجيا والتي تعتبر منطقة استراتيجية لروسيا وامنها

بطريقة مريبه . . كلنا يعرف ان التدخل الغربي في هذي الزوبعة ليس حبا في جورجيا وانما لخرق الانظمه الروسية وتشكيك قدراتها مع جيرانها وهز الحكومة من الداخل



والدليل على التوتر الحالي هو الاستعراضات العسكرية الروسية الاخيره للاسطول البحري



واجراء تجارب صاروخيه بحضور الرئيس الروسي لها




الا طمنوني ياعرب حنا انتهينا من ازمه حقوق المرأة والتخلف ولا باقي

نعجن في قضايا التخلف تحت اسم التطور

مشكور اخوي ع الموضوع بالرغم اني اقف جنبنا إلى جنب مع روسيا بشكل سياسي لان خسارتها من جورجيا معناها خسارتها امام دول العالم كلها لهيبتها
العفو اخوي

لكن انا برايي ان تدخل امريكا لانها في منظمة الامن القومي وكذلك انظمامها لحلف الناتو

وغير كذا طلب جورجيا مساعدة امريكا بعد فشل الاتحاد الاوربي لهذه المهمه

وتدخل امريكا للوضع صراحه انا معهم لانهم خايفين من روسيا لان عندي احساس انهم ناوين يرجعون اتحاد السوفييت من جديد بعد انهياره عام 91 بسبب الحرب الباردة ضد امريكا وخاصه انها بالنسبة لي اقوى دولة بالعالم هي ولكن الاعلام ما بين هالشي

واستعراض روسيا بهاليومين بالصواريخ عابرة للقارات من رئيسها فهو تنبيه لأمريكا انهم لا يفكرون يسوون شي لانهم متجهزين كامل التجهيزات ^_^
وشكرا لك على المرور

ماشاء الله شرح للقضية بشكل رائع و مفصل ،،

ولا ننسى ابدا مثل ما قال اخونا سلمان انها جورجيا كانت طعم للروس من قبل الغرب

مثل ما كانت العراق طعم في حرب الخليج ،، و مثل ما راح تكون ايران طعم حتى العرب ياكلوه بكل يسر و سهولة


كل الشكر اخوي على جهدك و يعطيك العافيه





لسه مطولين اخوي ،، لساتنا في البداية
ما اعتقد انه طعم صراحه لان بالاصل مثل ماهو واضح بالتقرير ان جورجيا هي اللي باديه المشاكل من زمان ولا تبغى اوسيتيا الجنوبية تنظم لروسيا مثل ماهو صاير لـ اوسيتيا الشماليه...

ويعطيك العافيه على المرور ومشكور وما قصرت

أضيفت بتاريخ 15 - 10 - 2008 عند الساعة : 13:35
رقم المشاركة # 7
:: عضو نشيط ::
صورة 'أبو فرسان' الرمزية
تاريخ الإنضمام: 06 - 10 - 2005
رقم العضوية : 9608
الإقامة: .×. JoRdAn & UaE .×.
العمر: 36
المشاركات: 3,301
قوة السمعة : 5022
افتراضي


ما اعتقد انه طعم صراحه لان بالاصل مثل ماهو واضح بالتقرير ان جورجيا هي اللي باديه المشاكل من زمان ولا تبغى اوسيتيا الجنوبية تنظم لروسيا مثل ماهو صاير لـ اوسيتيا الشماليه...

ويعطيك العافيه على المرور ومشكور وما قصرت

ثق تمام اخوي انه لو اميركا و اوروبا ما هي داعمة جورجيا و حرضتها ما تقدر تعمل اي حركة

ضد روسيا ،، لانو مثل ما احنا شايفين روسيا بلشت ترجع مثل اول ،، من ناحة اقتصادية و من

ناحية سياسية و عسكرية ،و نقدر نحكي بلشت ترجع شبه دولة عظمى

.
.
.
.
Under construction
.
.
.
.
اضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
طرق العرض

غلق/فتح (الكل) ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
المراجع : معطّلة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:00.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
Google

SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.