يعتمد أحتساب النقره على عدة مقومات تسمى النتسبة والتناسب . وذلك وفقاً لآلية الضوابط التقنية في برنامج أرباح من حيث النسبة والتناسب , فيجد الناشر ان قيمة النقره قد ارتفع فجاءه وفجة يجده في انخفاض بسبب أن عدد الحملات الإعلانية تتجاوز في اليوم 200,000 الف زائر وعند انخفاضها عن هذا الرقم فتنخفض قيمة النقره الاعلانية لصالح الناشر حتى لو كان عدد زوار الحملات الاعلانية يصلون الى 199,999 زائر .

هذه الحسابات المنخفضة تعطي ايضاح أن عدد الناشرين ليس بالعدد القليل فهم يشكلون أضعاف المضاعفة من عدد المعلنين وبالتالي لو أفترضنا أن هناك حملة اعلانية واحده وقائمة فكم سيصل لكل ناشر من قيمة للنقره حتى نستطيع ان نضع توزيع متساوياً للنقرات بين الناشرين وزوارهم النشطاء في تلك اللحظه , ولكن لو كانت العملية عكسيه ان هناك عدد كبير من الحملات الاعلانية في 24 ساعه فسوف يجد الناشر يرتفع نسبة النقره وخاصة مع العروض الاعلانية .

ويتبادر السؤال الدائم أن الزائر يقوم بالنقر على الرابط القصير فيربح لاول مه الناشر منه ولكن في المره الثانيه لا يمكن له الربح , والسبب يعود الى أن احتساب النقره طيلة 24 ساعه من ip خاص من زائر واحد مع عدم تمكن نفس الزائر من احتساب النقره المكرره طيلة 24 ساعه حتى يصل للمعلن ip منفرد كما هو مصرح به الحصول على ip منفرد طيلة 24 ساعه .